دفتر أحوال

تفاصيل 72 ساعة تحت التراب.. موظف من الأقصر لقي حتفه بسبب البحث عن الثراء السريع في نجع حمادي

تمكنت قوات الإنقاذ والحماية المدنية بنجع حمادي، من انتشال جثمان موظف، بعد انهيار الرمال عليه، أثناء الحفر للبحث عن الآثار بقرية المناصرة، في نجع حمادي، بمحافظة قنا.

تعود الواقعة، إلى فجر الجمعة الماضية، بعدما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بانهيار حفر، على موظف يدعى محمد.أ، 43 عامًا، من محافظة الأقصر، والذي جاء للبحث عن التنقيب عن الآثار مع آخرين، في مزرعة بقرية المناصرة بالوحدة المحلية للغربي بهجورة، لشخص يدعى “ح.ع” من شرق نيل نجع حمادي، إلا أن الحفرة انهارت عليهم، مما لفظ أنفاسه الأخيرة في الحال.

قامت الأجهزة بتشكيل فريق للبحث عن جثمان الشخص، وتجهيز المعدات اللازمة للحفر واستخراجه، الأمر الذي استمر قرابة 72 ساعة متواصلة، نظرًا لانخفاض مستوى الحفر لقرابة 17 مترًا، مما أدى الى انهيار كميات كبيرة من الرمال داخل الحفرة.

البحث عن الثراء السريع، كان بداية الخيط، الذي قاد الموظف إلى مثواه الأخير، خاصة وأن تلك المنطقة شهدت عدد من الوقائع المماثلة، والتي أنتهت أيضا بمصرع بعض الأشخاص، في سبيل الوصول إلى ذلك الحلم.

أحد الأهالي، ذكر، أن الشخص المتوفي، جاء الى المنطقة بصحبة آخرين، وشيخ يدعى “و.أ”، بحثًا عن الآثار، خاصة وأنه تبين أن المتوفى أبلغ أسرته بالذهاب الى القاهرة لمهمة خاصة بعمله، والذين تفاجأوا باتصال هاتفي يفيد مصرعه جراء الحفر، وضبط باقي الأفراد المشاركين في الحفر، الذين امرت النيابة العامة بحبسهم على ذمة التحقيقات.

وسط محاولات عديدة من الأجهزة الأمنية والتنفيذية، وساعات متواصلة من البحث عن الجثمان، كادت أن تبوء بالفشل، إلى أنه على بعد 17 مترًا وبعد 72 ساعة، تم العثور على الجثمان، وتم استخراجه وايداعه في مشرحة مستشفى نجع حمادي العام، تحت تصرف النيابة العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق