تعليم

في 5 نقاط.. ننشر مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة

متابعة: أحمد القواسمي

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا؛ لتوضيح الرؤى المستقبلية واستعراض الجهود والإجراءات التي اتخذتها الوزارة في ضوء الاستعدادات لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2022 – 2023 والتي تنعقد 12 يونيو المقبل.

يستعرض ”الشارع القنائي” – في السطور التالية – الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم بالنسبة لمواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة، وذلك على النحو التالي:

1- تعديل المواصفات الفنية لتصبح اختيار من متعدد بنسبة 85% MCQ، وإضافة جزء مقالي لا يتعدى 15% من الدرجة حسب طبيعة كل مادة.

2- استعراض نموذج توضيحيً لورقة إجابة الطالب يضم الجزء المخصص للإجابة عن الأسئلة المقالية، والبابل شيت، على أن يكتب الطالب بياناته في الجزء المخصص لذلك على ورقة الإجابة والأسئلة أثناء عقد الامتحان.

3- التأكد من صحة كتابة أرقام الجلوس، التي سيتم توزيعها على الطلاب منتصف مايو القادم.

4- يشتمل الجزء الأول من ورقة الأسئلة على أسئلة لها درجة واحدة، والجزء الثاني يشتمل على أسئلة لها درجتان، أما الجزء الثالث فهو مخصص للأسئلة المقالية ويتم كتابة درجة كل سؤال بجواره.

5- الأسئلة المقالية في النسخ الاختبارية الأربعة (أ، ب، ج، د) يكون لها نفس الأرقام، ولا يتم تبديلها، وبالنسبة لأسئلة مواد اللغات (العربية – الأجنبية) فى حالة وجود أسئلة بدرجتين مع أسئلة بدرجة واحدة كما في القطعة يتم كتابة درجة السؤال بجوار السؤال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق