قوص

“دبلة وخاتم ومفيش نيش”.. القرى تنضم لمبادرة تيسير الزواج في نجع أبوالجود بقوص

" الغاء خبيز العروسة والكوافير والمراسم الزائدة لحفل الزفاف " بنود اخري تنضم للمبادرة

 

كتبت: منى أحمد

عرض “الشارع القنائى”، بث مباشرا من داخل ساحة الشيخ الجمل، بنجع ابوالجود بقرية العيايشا بقوص، استعرض فيه مبادرة تيسير الزواج بعد نجاحها وطلب بعض القري الإنضمام إليها.

قال  المشاركين في المبادرة، انه تم الإتفاق في بنود المبادرة علي إلغاء النيش وغرفة الأطفال وان تكون الشبكة دبلة وخاتم فقط، لافتا إلي أنه تم تطبيق المبادرة فعليا لبعض المقبلين علي الزواج” العرسان”.

وأوضح المشاركين، أن المبادرة تتضمن تقدير باقي المهر ذهابا ويضاف اجلا الي القائمة، لافتا أن المبادرة تم التوقيع عليها من 44 من أعيان ابوالجود، مؤكدا علي العزم علي إضافة بنود أخري مثل النظر في مراسم واعباء الزواج الأخري مثل خبير العروسة بعد وصوله الي 30 كرتونة في ظل أزمة الدقيق والبيض ،  والأجهزة الكهربائية والكوافير وزفة العروسين، وذلك بعد إرتفاع اسعار الذهب وزيادة العنوسة، لافتا أن الوازع الديني هو الدافع  الأول لنجاح المبادرة .

 

واشارو الي أن هدف المبادرة هو تيسير الزواج علي الشباب، خاصة بعد إرتفاع المهور ووصولها الي 100 الف جنيها في القري، لافتا إلي عمل دعوة لجميع القري المجاورة للمشاركة في المبادرة .

 

وأكد  أصحاب المبادرة أن إرتفاع تكاليف الزواج أدت الي ظهور الغارمين، لتحملهم تكاليف زائدة لاسيما مع إرتفاع الأسعار، وعادات الزواج المبالغ فيها  من أجل التباهي والتفاخر .

مؤكدين علي أن المبادرة ملزمة لكل المشاركين فيها، وحال الخروج عنها سيتم مقاطعته وعدم مشاركته فرحه ، لافتا إلي بدء تشكيل لجنة لاكمال بنود المبادرة .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق