دشنا

بعد التساوي .. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في قرية الغرابوة بحري بدشنا

متابعة: منى أحمد

انهت لجنة المصالحات والأجهزة الأمنية في  قنا ، خصومة ثأرية بين عائلتين في قرية الغرابوة بمركز دشنا، بالتصالح والتصافح ، بعد تساوي عدد القتلى للطرفين لقتيل لكل منهما، وسط حضور جمع كبير من المواطنين.

أقيم سرادق الصلح في زمام القرية، وسط حضور أعضاء لجنة المصالحات، وهم النائب سيد فؤاد، عضو مجلس الشيوخ، والنائب، محمد كمال، عضو مجلس الشيوخ، وعبد الباسط عبدالنبي، والشيخ محمود عبدالهادي، وأفراد الأجهزة الأمنية في محافظة قنا ، وحضور المئات من كبار ورموز العائلات في قرى محافظة قنا، ليكونا شاهدين على مراسم الصلح بين الطرفين.
وتعالت التكبيرات في كل أنحاء السرادق، وتعانق الطرفان ، أمام الحاضرين على الصالح وانهاء الخصومة بينهم وعودة العلاقات للعيش في سلام.
وقال المهندس ، سعيد محمود، أحد أعضاء لجنة الصلح بين الطرفين ، إن صلح الغرابوه بحري بين الطرفين «آل عمران» و«آل دياب» دون قودة لأن الكفه متساوية، كون متوفى من الطرف الأول ومتوفي من الطرف الثاني.

وأكد أن لجنة الصلح قامت بأخذ تعهدات على الطرفين وتعهدات مالية بقيمة 5مليون على كل طرف للالتزام لبنود الصلح.

ترجع أحداث الخصومة الثأرية بين الطرفين إلى يوليو 2021، عندما أسفرت مشاجرة بين عائلتي آل دياب وآل عمران بقرية الغرابوة بحري، التابعة لمركز دشنا، شمال محافظة قنا، عن مقتل سيد حسن بخيت، بعد خلافات بين المجني عليه وآخر أثناء تواجدهما في السعودية، وتجددت عقب عودته من السعودية إلى مسقط رأسه، وأسفرت عن مقتل محمد صبور عبد العظيم، من العائلة الأخرى، واصبخ الطرفين متعادلين، وانهيت الخصومة اليوم الخميس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق