قنا العاصمة

إطلاق حملة توعية في قرى قنا للحد من البلاستيك

متابعة: عبد الرحمن الصافي

أطلق جهاز شئون البيئة فرع قنا، بالتعاون مع مجمع إعلام قنا والاتحاد النوعي للجمعيات بقنا، ومؤسسات المجتمع المدني والاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة وجمعية عين البيئة، حملة توعية بيئية فى إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي الـ50، تحت شعار دحر التلوث البلاستيكى.

جاء ذلك بحضور الدكتور يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، والمهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة فرع قنا، وياسر عبد الموجود، نائب رئيس الاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية بقنا، والمهندسة زهراء عباس، باحث بيئي ومنسق جمعية عين البيئة بقنا، ولفيف من رؤساء مجالس إدارة جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بمحافظة قنا.

أدار حوار اللقاء، سهير السيد، مسؤل إعلام بمجمع إعلام قنا، وبدأ فعاليات اللقاء الدكتور يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، مقدما تضامنه مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية في الحفاظ على البيئة ونشر الوعي البيئي.

فيما تحدث ياسر عبدالموجود، عن دور مؤسسات المجتمع المدني في إقامة مشروعات تنموية تحافظ على البيئة وتدعم المجتمع المدني.

وحاضر بالندوة، المهندس أسعد محمد رئيس قسم التوعية البيئية جهاز شئون البيئة فرع قنا، عن تعريف يوم البيئة العالمي في الخامس من يونيو كل عام وشعار هذا العام في التغلب على التلوث البلاستيكى، معلنا إطلاق حملة توعية بيئية فى جميع مدن وقرى محافظه قنا لنشر الوعي البيئي في الحد من البلاستيك أحادى الاستخدام واستخدام البدائل من الحقائي القماش والأوانى الفخارية والزجاجية والورقية والفلزات غير القابلة للصدأ والتخفيف من حدة الأضرار الناجمة عن التلوث البلاستيكى، وتستمر حملة التوعية البيئية خلال شهرى مايو ويونيو المقبل.

فيما قدمت المهندسة زهراء عباس، منسق جمعية عين البيئة كنموذج نجاح فى مصر فى العمل المناخى والبيئى والتشبيك مع المؤسسات الحكومية والأهلية فى نشر الوعي البيئي وإقامة مشروعات بيئية وأبرزها حملة توعية بيئية فى إطار مؤتمر المناخ والبصمة الكربونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق