مشكلات

”العطش“ يضرب أراضي النواهض وأخرى غارقة بالمياه في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

حالة من الغضب بين المزارعين بقرية النواهض التابعة لمركز أبوتشت في محافظة قنا؛ بسبب جفاف ترعة رياح الدربي وترعة النواهض من المياه، الأمر الذي يهدد ببوار الأرض الزراعية، مشيرين إلى أنهم تقدموا بشكاوى للمسئولين دون أي حلول حتى الآن، على النقيض تعرضت الأراضي الزراعية الواقعة بالجهة الغربية من قرية الحبيلات الشرقية للغرق، مما تسبب في أضرار كثيرة للمزارعين.

وقال أحمد رضوان أبو مصطفى، من أهالي قرية النواهض، إن المزارعين في القرية يعيشون مأساة حقيقية، بسبب جفاف ترعة رياح الدربي وترعة النواهض من المياه، وخلوهما تمامًا من المياه، الأمر الذي تسبب في عطش المزروعات وتلف المحاصيل الزراعية، ويهدد ببوار الأرض الزراعية، مشيرًا إلى أنهم تقدموا بشكاوى للمسئولين دون أي حلول حتى الآن.

وناشد “أبو مصطفى”، المسئولين بالنظر إلى تلك المشكلة، وإيجاد حلول لها، وعودة مياه الري داخل الترع في أسرع وقت ممكن، حفاظًا على المزروعات والمحاصيل الزراعية من التلف، والأراضي الزراعية من البوار.

في المقابل، شهدت قرية الحبيلات الشرقية في مركز أبوتشت غرق مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية الواقعة بالجهة الغربية من القرية، والتي تقع بالقرب من ضفاف ترعة سد الحجر “طرح النيل”، بسبب ارتفاع منسوب المياه، مما تسبب في تلف المحاصيل، وأدى إلى أضرار كثيرة للمزارعين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق