الوقفشكاوي وبلاغاتمشكلات
أخر الأخبار

نقص مياه الري يهدد آلاف الأفدنة بقرية المراشدة

كتبت: سمر سليمان

يشتكي المزارعين بصحراء المراشدة من نقص مياه الري، الذي يهدد ببوار آلاف من الأفدنة وتشريد الآلاف من الأسر التي تعمل في الزراعة واصحاب الاراضي الزراعية بقرية المراشدة بسبب عدم وصول مياه الري لهم،وذلك في الوقت الذي وجه فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة للاهتمام بالمزارع والزراعة واستصلاح الاراضي الصحراوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية.

رصدت عدسة” الشارع القنائي ” المشكلة التي يعانون منها المزارعين بصحراء المراشدة وهي عدم وصول المياه الي اواخر الترعة وعدم تنظيم عملية الري بين المزارعين.

يقول سعداوي محمد عطا، احد المزارعين المتضررين من عملية الري، إن آلاف من الفدادين لا تصل إليها مياه الري.

ويضيف ياسر عطاالله، مزارع ،إن المحاصيل الزراعية تعرضت للتلف بسبب عدم وصول المياه إليها مما يهدد في بوار الاراضي الزراعية، وخسارة المحاصيل في جبل المراشدة.

ويؤكد محمد سليم،مزارع، إنه عند زيارة المسؤولين لقرية اللاراضي الزراعية بقرية المراشدة الترعة تمتلئ بكامل طاقتها من الفجر، وبعد الانتهاء من الزيارات،يتم غلق المياه عن المزارعين .

وطالبوا المزارعين المسؤولين اللواء اشرف الداودي محافظ قنا ، والري والوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف ، بالنظر إلى شكواهم ، وإنقاذ الاراضي الزراعية من البوار في صحراء المراشدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق