أبونا ومولاناالمراكزالوقفشكاوي وبلاغات

« عمره 60 عاما».. أهالي الوقف يطالبون بتأهيل مسجد «التوحيد»

كتب: جاد مسلم

طالب اهالي منطقة الدندراوية التابعة لمركز ومدينة الوقف، بإعادة تأهيل وبناء مسجد التوحيد ” الشهير بمسجد الشيخ قوطة، وذلك بعد تهالكه بمرور الزمن، بعد أن مضى على انشائه 60 عاماً.

يقول عبد الرازق عكاشة، مؤذن المسجد على المعاش ، أن المسجد من دور العبادة ذات التاريخ ومن اقدمها في قنا، حيث يزيد عمره عن ستون عاماً  فقد افتتح عام 1972.

وأفاد ” عكاشة” أن إدارة الأوقاف معنية بأمر إعادة تأهيل المسجد، وتحاول ايجاد أفضل الفرص للبناء.

ويرى محمود جلال، محاسب بسكر نجع حمادي ، أن الأمر يحتاج لتحرك خارج الصندوق، وذلك بعمل حملة تبرعات لبناء المسجد يشارك فيها أهالي المنطقة، وخاصة شباب العاملين بالخارج، مؤكداً أنه الحل الاسرع .

ويوضح سامح عبد الرحيم، موظف بالأوقاف أن المديرية لا تتاخر في دعم مساجد المحافظة، مشيراً إلى أنه بشكل شخصي سيحاول المشاهدة في وجود حلول لترميم المسجد خارج الصندوق، تمنى من الله التوفيق في خدمة مساجد ودور العبادة الاسلامية .

واضاف فوزي محمود، عامل ، أن هناك فاعلي الخير يأتون من الخليج العربي لبناء المساجد، غير أن تجاربهم مع وزارة الأوقاف جعلتهم يرفضون الموافقة على بناء مساجد تابعة للاوقاف، ويفضلون بناء أخرى جديدة على أرض فارغة .

ومن جانبه قال الدكتور ماهر جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، انه حال تقدم الأهالي بكلب رسمي للمديرية بترميم وإعادة هيكلة المسجد، فسيتم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة حالة المسجد، واتخاذ القرار المناسب في اسرع وقت ممكن .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق