الصحة والمرأة

“تاوضروس” يتابع سير العمل في مبادرة 100 يوم صحة بمدينة قنا

كتب: أحمد القواسمي

تفقد الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحيه بقنا، اليوم الثلاثاء، سير العمل بمبادرة 100 يوم صحة بمدينة قنا، رافقه الدكتورة إيناس فاروق المشرف العام على المبادرة، والدكتورة رانيا الشهير مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية.

جاء ذلك مع انطلاق المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، والتي أطلقتها وزارة الصحة والسكان برعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والتي تهدف إلى تقديم الدعم والرعاية الصحية المتكاملة لجميع المواطنين.

وتابع “تاوضروس” الفرق الطبية المشاركة في المبادرة الرئاسية وذلك من خلال الفرق الطبية المتنقلة في شوارع مدينة قنا، وتأكد من تواجد الفرق الطبية المتنقلة وتقديم خدمات المبادرة بصورة جيدة وتوافر المستلزمات الطبية اللازمة لذلك، مشددًا على ضروره تقديم كافة الخدمات للمبادرة الرئاسية بصورة مرضية للمواطنين.

هذا وأوضح “تاوضروس”، أن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة تسعى إلى تقديم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة كالكشف عن الأمراض المزمنة من السكر والضغط والسمنة والإعتلال الكلوي وتقديم خدمات صحة المرأة والتوعية بالفحص الذاتي للثدي، كذلك خدمات تنظيم الاسره من الكشف وصرف الادوية الخاص بمنع الحمل ومتابعة السيدات الحوامل

وأضاف: كما تُقدم المبادرة متابعة وتقديم خدمات مبادرة صحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، هذا بالإضافة إلى انتشار فرق التوعية والتثقيف الصحي من مسؤولي الاعلام والثقافة الصحية لتقديم التوعية والإرشاد اللازم للمواطنين على المبادرة داعيًا المواطنين بضرورة الاستفادة من تلك المبادرة الهامة.

من جانبها أشارت الدكتورة إيناس فاروق، إلى أن مديرية الصحه قد أعدت خطة متكاملة ضمت خلالها كافة الفرق الطبيه في جميع مراكز وقرى المحافظة بهدف وصول تلك الخدمات لمستحقيها من المواطنين سواء من الأطفال والأمهات والسيدات الحوامل.

وأكدت الدكتورة رانيا الشهير، أن المبادرة وفرت جميع وسائل تنظيم الأسرة، والتي تقدم جميعها بالمجان بالإضافة إلى الكشف والمتابعة للسيدات الحوامل المترددات علي الحملة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق