أبوتشت

“حلوى وبلالين وألعاب”.. فرحة المصلين والأطفال عقب صلاة عيد الأضحى بأبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

شهدت مساجد مركز أبوتشت في محافظة قنا، اليوم الأربعاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك، حالة من البهجة والسعادة بين المصلين والأطفال، أثناء أداء صلاة العيد.

وحرص بعض الأهالي عقب الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك على توزيع الحلوى والبلالين على المصلين، كما حرص المصلون على التقاط الصور التذكارية، واستقل الأطفال مركبات التوك توك والتروسيكل في شوارع مدينة أبوتشت حاملين الألعاب والمسدسات، وسط فرحة غامرة احتفالًا بعيد الأضحى المبارك.

وأدى المئات من الأهالي في مركز أبوتشت بمحافظة قنا، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمساجد وساحات المركز، وتبادل المصلون التهاني عقب الانتهاء من الصلاة، وسط حالة من البهجة والسعادة.

وأعلنت محافظة قنا، جاهزيتها لـ استقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال تخصيص 2263 مسجدًا لإقامة صلاة عيد الأضحى بها، بالإضافة إلى 100 ساحة بعد اعتمادها من وزارة الاوقاف، بجميع مراكز المحافظة.

وأوضح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن المحافظة  انتهت من كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال تخصيص 2263 مسجدًا وحوالي 100 ساحة بجميع مراكز المحافظة لإقامة صلاة العيد بها، وفتح جميع المجازر الحكومية على مستوى المحافظة أمام المواطنين لذبح أضاحيهم بالمجان خلال أيام العيد، والدفع بعدد 126 سيارة إسعاف لتغطية كافة ربوع المحافظة والتعامل الفورى مع أى طوارئ خاصة بالقرب من المساجد الكبري وساحات الصلاة وتجمعات الاحتفالات، ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية لمتابعة احتفالات العيد على مدار الساعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق