أبونا ومولاناالمراكزالوقفتعليمشكاوي وبلاغات

أولياء الأمور يطالبون بالموافقة على فصل علمي للفتيات بالمعهد الأزهري بالوقف

كتب: جاد مسلم

طالب أولياء الأمور لطالبات المعهد الازهري فتيات، التابع لإدارة الوقف الأزهرية بالموافقة على فصل للقسم العملي، وذلك لعناء الالتحاق بالقسم في دشنا أو فصول فتيات معهد الحلفاية بحري.

وقال أحمد صلاح مكي، عضو مجلس أمناء وآباء المعهد، إن الأمر أصبح مطلب هام لأهالي الوقف وأولياء امورهم، حيث أن عدم وجود فصل للقسم العلمي يعني إنهاء لطموحات الفتيات بالوقف في الالتحاق بالكليات العلمية، أو التحمل لمشقة الانتقال كيلو مترات حيث معاهد دشنا أو الحلفاية بحري.

وأضاف ” مكي” أن هناك طلبات رسمية للحصول على الموافقة، متمنياً أن يكون العام القادم يحمل الخبر السار لـ٢٣ طالبة .

ويضيف سعد الدين علي، أحد أولياء الأمور ، أن فتيات الوقف تحتاج لتأسيس فصل للقسم العلمي، متسائلاً: كيف لا يوجد في مدينة فصل يرضي طموحات فتياتنا في دخول الكليات العلمية “.

وتشير رضوي محمود محمد رسلان، أحد طالبات المعهد، إلى أن حلم الالتحاق بالقسم العلمي ينتهي معنا لعدم وجود القيم في مدينة الوقف، مطالبة إدارة الوقف الأزهرية بمتابعة الحلم لجميع الطالبات هذا العام .

وكشفت ” رسلان” عن وجود ما يزيد عن ٢٠ طالبة تتمنى الالتحاق بالقسم العلمي، وأن معاناة التنقل لمركز دشنا أو معهد فتيات الحلفاية بحري، يرغمهم على القسم الادبي .

ويفيد عبد الحميد عبد المجيد محمد، والد الطالبة ” اشرقت” أنه لا يجد ما يساعد ابنته في الالتحاق بالقسم العلمي، مؤكداً أن التحاقهم بالمراكز المجاورة أمر صعب للفتيات .

ومن جانبه صرح عزام محمد حسين، مدير معهد فتيات الوقف، أن هناك سعي مستمر لفتح فصل للقسم العلمي، موضحاً أن إدارة المعهد قد وفرت كل ما يلزم لذلك من معلنين وبنيه تحتيه، ومراسلات للجهات المختصة، والتي نأمل فيها كل الخير للموافقة على مطالب الإدارة والأهالي .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق