الحرم الجامعيتعليم

جامعة جنوب الوادي تكشف أسباب رسوب 70٪ من طب قنا

كتب: جاد مسلم

شهدت جامعة جنوب الوادي، حالة من الجدل بين  الطلاب،  ورواد التواصل الإجتماعي، بعد  أعلان كلية الطب نسبة نجاح الفرقة الأولى ٣٠ ٪ ،والتي تعد الحالة الاستثنائية  منذ بدء الدراسة بكلية الطب.

وفي تعليق لدكتور يوسف الغرباوي ، رئيس جامعة جنوب الوادي، أكد ما أدلى به الدكتور على غويل، عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي، على هذه النتيجة قائلا : هذه النتيجة أول مرة تحدث بكلية الطب والحاصلة على أساليب الجودة من بين ٩ جامعات مصرية”.

وأضاف ” غرباوي ” أن الامتحانات بكلية الطب تتم وفقا لمعايير الجودة ومراكز التقويم، وتم وضعها وفقا لمعايير الامتحانات الخاصة بالعام الماضي وبنفس الشكل والمضمون، وكانت النتيجة في العام الماضي بنسبة نجاح تبلغ ما يقرب ٩٥٪.

وأشار عميد كلية الطب،  إلى أنه تم عمل تحليل لهذه النتيجة للتعرف على نوعية الطلاب الراسبين، وتبين أن ٩٥٪ من الطلاب الراسبين من مراكز ومدن ومدارس بعينها أدوا فيها امتحانات الثانوية العامة.

واضاف غويل” أنه  تبين أن  ٧٧٪ من الطلاب الراسبين في التيرم الأول، لم يدخلوا امتحانات التيرم الثانى؛ لاقتناعهم بالرسوب، ودخولهم كلية، أو تفوق قدراتهم، مؤكدا أن هناك مدارس بعينها تخرج منها ما يقرب من ٧٠ طالباً و التحقوا بكلية الطب.

ونوه  عميد الكلية أن امتحانات كلية الطب تم وضعها عن طريق لجنة ثلاثية، راعت جميع المعايير والضوابط الخاصة بالجودة، والتي يتم تطبيقها منذ ٤ سنوات وكانت النتيجة من ٩٠ إلى ٩٥٪، مؤكداً أن هناك عامل خلل اساسى بين الطلاب أدى إلى هذه النتيجة الغير طبيعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق