الصحة والمرأة

ضمن مبادرة «100 يوم صحة».. وكيل «صحة قنا» يتفقد القافلة الطبية بالمعنا

كتب: أحمد القواسمي

تفقد الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، اليوم الجمعة، أعمال القافلة الطبية بقرية المعنا التابعة لإدارة قنا الصحية، وذلك استكمالاً لجهود المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، والتي تنظمها الوزارة برعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والتي تهدف إلى تقديم الرعاية المتكاملة والشاملة للمواطنين.

وأوضح “تاوضروس”، أن القافلة تعد استكمالاً لمبادرة ١٠٠ يوم صحة، والتي تقدم العديد من خدمات المبادرات الرئاسية كالكشف عن الضغط والسكر والأنيميا وسوء التغذية والتقزم وسرطان الثدي وفيروس سي، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة كالكشف عن السيدات، وتركيب وسائل تنظيم الأسرة المختلفة، وصرف أدوية تنظيم الأسرة.

وأضاف “تاوضروس”، أن القافلة إمتد دورها في تقديم خدمات العيادات المتنقلة كالكشف عن الأمراض الباطنة، الأطفال، تنظيم الأسرة، النساء، الجلدية، العظام، هذا بالإضافة إلى تواجد صيدلية لصرف الأدوية بالمجان للمترددين على القافلة.

وأشار الدكتور أحمد علي، مدير إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة، إلى استكمال جهود إدارة القوافل الطبية في تنظيم قافلة طبية متكاملة غداً السبت بقرية الخِربة التابعة لإدارة قنا الصحية، بهدف وصول الخدمات الطبية المتكاملة لكافة المواطنين من أبناء القرية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق