شكاوي وبلاغاتمشكلات

صور || أكثر من 1000 أسرة يطالبون بإدخال خدمات الصرف الصحي بمنطقة بحري النفق في قوص

الأهالى: الوباء يحاصرنا ومياه المجاري تهدد منازلنا بالانهيار

كتبت: منى أحمد

عرض “الشارع القنائي”،  بثا مباشرا استعرض فيه استغاثة الأهالي من حرمان أكثر من 1000 أسرة  من خدمات الصرف الصحى،  وتوصيله للمنازل بمنطقة ” الشرفا” بحري النفق بمدينة قوص .

وقال الأهالي في استغاثهم، إن المنطقة تم  عمل الخطوط بها وغرف الصرف الصحي، منذ عام 1997م، ولم يتم حتي الآن توصيله بمحطة الرفع أو الخطوط الرئيسية، وهو ما تسبب في كارثة غرق الشوارع بمياه الصرف الصحي.

وأشار “الأهالي”، إلى أن منطقة بحري النفق وبها أكثر من 1000 أسرة و20 عمارة سكنية محرومة من خدمة الصرف الصحي، في حين إن منطقة قبلي النفق التي لا تبعد أمتار عنهم تم توصيل الصرف الصحي لهم .

وأكد الأهالي، على غرق الشوارع بمياه الصرف الصحي، وانهيار عدد من المنازل وتهجير سكانها بسبب مياه المجاري، فضلا عن إنتشار الروائح الكريهة وتفشي الأمراض والأوبئة، تزامنا مع تفشي وباء حمي الضنك بقوص.

وتابع الأهالي:  أن مصروفات كسح مياه الصرف الصحي تضاعفت  حتي وصلت إلي 100 جنيه للسيارة الواحدة، وهو ما اضطر الأهالي إلي توصيل خراطيم لنزح المياه من المنازل إلي الشوارع والأراضي الزراعية التي تسببت في بوارها

كما أشار الأهالي، إلى تقديمهم عدة شكاوي للمسؤولين، ولكن دون جدوي أو فائدة، مطالبين المسؤولين سرعة التحرك وتوصيل الصرف الصحي للمنازل قبل وقوع كارثة ، لاسيما مع تسرب مياه الصرف الصحي لمعظم جدران المنازل التي تنذر بقرب تصدعها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق