دفتر أحوال

سفــاح التجمع يكشف نجاح منصة الشارع القنائي بقنا في حملة “الشابو

تراجع جرائم تعاطي المخدر في قنا يؤكد ايجابية التعاون بين الصحافة والمجتمع

 

كتب / المحرر الأمني

في الوقت الذي تتزايد فيه الآثار السلبية لتعاطي مخدر الشابو في القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، وتتصاعد جرائم العنف الناتجة عن استخدامه، كان لمحافظة قنا حظ مختلف بفضل جهود مكثفة لتقليص انتشار هذا المخدر المدمر.

وفي الوقت الذي اشتهرت فيه قضية “سفاح التجمع” الذي قتل عدة فتيات تحت تأثير الشابو، تراجعت نسبياً جرائم هذا المخدر في قنا.

المستوى المـرعب من العـنف الذي ارتكب به سفـاح التجمع جــرائمه حتى إنه كان يخــتطف الفتيات؛ ويمارس معهن الجنس بعنف ثم يلقي بهـن في الطريق الصحراوي؛ يقول إننا في قنا قد أخذنا الطريق الصحيح في مواجهة المجـ*رمين من تجار هذا المخدر المميت.

لم تــرهبنا تهــديـداتهم؛ واجهناهم بشجاعة وإيمان ويقين في أن دورنا الإصلاحي بالمجتمع يستحق التضحـيات.

بفضل الله، ثم بفضل الجهود المبذولة، تراجعت نسبياً جرائم الشابو في قنا، التي كانت سابقاً معقلاً ومركزاً لتعاطي هذا المخدر القاتل.

لا ندعي أن لنا الفضل الكامل في تراجع معدلات جرائم تعاطي مخدر الشابو، فلا يزال أمامنا الكثير لتحقيق الهدف النهائي بالقضاء التام على هذا الخطر

لكننا نفتخر بأن أكثر من 370 تاجرًا ومتعاطيًا لهذا المخدر القاتل قد تعافوا داخل السجون، بعدما كشفنا نشاطاتهم الإجرامية في بيع وتوزيع وإدمان هذا المخدر المميت.

إن نجاح هذه الجهود يعكس أهمية تعاون المجتمع بأكمله بين المواطنين والصحافة والشرطة.

نحتاج إلى دعم مستمر من جميع أفراد المجتمع لمواصلة هذا الدور المهم في القضاء تمامًا على مخدر الشابو، وبناء مجتمع إنساني صحي، وسليم، وخالٍ من العنف.

نحن في “منصة الشارع القنائي الإخبارية الإقليمية” ندعوكم إلى ضرورة الاستمرار في التواصل معنا ودعم جهودنا في هذا الاتجاه.

إن مشاركتكم معنا تزيد من فعالية جهودنا في مطاردة تجار ومدمني هذا المخدر الخطير، وتساعدنا في تحقيق هدفنا الأسمى في بناء مجتمع آمن ومستقر.

نحن نعتمد على دعمكم ومساندتكم لنستمر في مواجهة هذا التحدي الكبير. معًا، يمكننا تحقيق الكثير لضمان مستقبل أفضل لأبنائنا وأجيالنا القادمة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق