الوقفقصص مصورة
أخر الأخبار

صور|| شباب قرية المراشدة يواصلون حملات تنظيف المقابر من الأشواك ويساعدهم كبار السن

كتبت : سمر سليمان

شهدت قرية المراشدة بمركز ومدينة الوقف حملات خيرية متواصلة، ينفذها مجموعة من الشباب والأطفال ،يقومون متطوعون برفع العوالق وبقايا أشجار الصبار والقمامة و الأشواك من بين شواهد القبور بمقابر القرية .

الحملة التطوعية شارك بها الشباب وكبار سن والأطفال ،فى التخلص من النفايات التى يستخرجونها ليتم نقلها لخارج المقابر.

يقول حجاج محمود ، أحد المشاركين ،أنه نقوم بتنظيف المقابر وذلك للتخلص من كثير مما علق بشواهد القبور، وتمثلت فى أشجار صبار وأشواك وأعشاب وغيرها .

ويشير أحد المشاركين أيضا ،إلى أنه يشارك أصدقائه وأبناء منطقته هذه الجهود بتخصيص مايقارب نحو ساعتين ودورهم يتمثل فى تخصيص مساحة لتنظيفها ثم يبدأون بتقطيع أشجار الصبار التى نمت بشكل متزايد وأصبحت تشكل عوائق طبيعية تمنع تحركات من يحضرون لدفن الموتى أو زيارتهم.

مؤكد ، أنهم جميعاً اعتادوا المشاركة فى الأعمال التطوعية الخيرية لمساعدة أهلهم، وكان أخر المبادرات تنظيف المقابر التى أخذت وقتا أكثر، نظرا للحاجة لجهود كبيرة حتى يمكن الانتهاء من تنظيف كل المساحات .

إن عدد المشاركين فيها كثيرا جدا، إنضم لهم أطفال وكبار سن من أبناء القرية الكائن فيها المقابر وهي قرية المراشدة، الجميع يتسابقون فى المشاركة .

مضيفين، إلى أن مجموعة المشاركين يطلقون حملتهم “ابدأ بنفسك” ويستهدفون أن يبدأون بمشاركة بعضهم البعض فى خدمة مجتمعهم وفق الاحتياجات دون انتظار ، مطالبين جميع أبناء القرية بالمشاركة في هذا العمل الخيري حتي يتم الانتهاء من إزالة كافة العوائق بالمقابر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق