الشارع السياسيقنا العاصمة
أخر الأخبار

من هو محمد جبران وزير العمل الجديد ابن مركز قفط

صالة التحرير

شَغلّ جبران العديد من المناصب ذات الصلة بقضايا العمل والعمال على المستوى المحلي والعربي والدولي، من بينها رئاسته للنقابة العامة للبترول، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحاد المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، ونائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات. كما ترأس وفد عمال مصر في العديد من المحافل العربية والدولية، خاصة مؤتمري العمل العربي والدولي.

وبحسب ما ورد الينا فإن محمد جبران وزير العمل الجديد، من مواليد 30 يونيو 1966، مركز قفط بقنا،حاصل على بكالوريوس تجارة.

عُين بشركة البترول عام 1991، وتدّرج في الوظائف الإدارية حتى شغل منصب مدير عام بالشؤون الإدارية بالشركة. تدّرج جبران في المناصب النقابية العمالية، حيث شغل منصب عضو اللجنة النقابية بشركة الأمل للبترول سنة 1994، وعُين أمين شباب «اللجنة»، ثم أمين عام اللجنة النقابية، حتى وصل إلى رئاسة «اللجنة». كما تدرج في المناصب النقابية بالنقابة العامة للعاملين بالبترول بانتخابه كأمين عام النقابة العامة للبترول عام 2013 لمدة 4 سنوات، ثم أُنتخب رئيسًا للنقابة العامة للبترول في الدورة النقابية 2018 حتى 2022، ورئيسًا للنقابة العامة بالتزكية في انتخابات الدورة النقابية الحالية 2022-2026. شَغل منصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر منذ عام 2022.

عضو بمجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات البترولية، مجلس إدارة المجلس الطبي الأعلى بالهيئة المصرية العامة للبترول، مجلس إدارة صندوق الإسكان والخدمات الاجتماعية بالهيئة المصرية العامة للبترول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق