نجع حمادي

بدء موسم عصير القصب بنجع حمادي.. وإجراءات مكثفة لمنع الحوادث

كتب: عبد الرحمن محمد

قال المهندس الظافر أحمد توفيق، رئيس مصانع سكر نجع حمادي، بقنا، إنه من المقرر انطلاق موسم عصير القصب خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف توفيق، لـ”الشارع القنائي”، موعد بدء موسم العصير والمقرر انطلاقه في الـ9 من يناير من العام الجديد.

وأكد رئيس مصنع السكر بنجع حمادي، على أن المصنع اتخذ عدة إجراءات استعدادا لضمان بدء الموسم دون وجود أي عقبات، منها توفير مساحة كبيرة لـ”ركن” جرارات القصب بها، لمنع تواجدها بالشوارع وعلى جوانب الطريق، مما يتسبب في وقوع حوادث.

وأوضح، أنه تم توسعة طريق الحوشة، بمنطقة شركة السكر، وذلك في إطار الاستعدادات لبدء موسم عصير القصب للعام الجديد.

وتابع توفيق، أنه تم الاستعانة بمعدات الحملة الميكانيكية، من الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، لتوسعة طريق الحوشة، وهو طريق مصنع السكر الخلفي، ليصل عرضه إلى 14 مترا بعد أن كان 4 أمتار.

ولفت، إلى تطهير ترعة البكرية، بالتعاون مع إدارة الموارد المائية والري، والوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، لمسافة أكثر من 2 كيلو متر، كما تم رفع المخلفات على الفور.

واستطرد، أنه تم رفع المخلفات بمنطقة “الحوشة”، والمناطق المحيطة بمصنع سكر نجع حمادي؛ لتسهيل عملية مرور الجرارات وقاطرات للقصب.

وأكد رئيس مصانع سكر نجع حمادي، على أنه لا يدخر جهدا في سبيل توفير بيئة مناسبة للموسم الجديد، حيث وجه الإدارات المختلفة بالمصنع، للتنسيق مع المزارعين والسائقين، لتجنب وقوع أي طوارئ.

كما التقى عدد من موردي القصب، لبحث أهم المشكلات التي تواجههم، في حضور رئيس الإدارة الهندسية بالمصنع، المهندس محمد حيدر.

وفي لقائهم، مع كبار موردي القصب، وسائقي الجرارات، ناقشوا أهم المشكلات التي تواجه موري القصب والسائقين، سواء في المصنع، أو على الطرق، أو أثناء جمع القصب من الأراضي الزراعية، للعمل على حلها قبل بدء موسم عصير القصب.

ودعا جميع العاملين إلى الالتزام بكافة التعليمات التي يملكها عليهم المصنع، لمنع وقوع حوادث، مع الالتزام بالإحراءات الاحترازية، لمنع وقوع أي إصابات بفيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق