الوقف
أخر الأخبار

الظلام “الدامس” يسيطر على شوارع نجع الجامع بالمراشدة

كتبت: سمر سليمان

شكي أهالي نجع الجامع بقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف بقنا،من نقص كشافات الإنارة بالشوارع الداخلية والخارجية لهم ،ما يجعلهم غير آمنين أثناء سيرهم في الشوارع ليلا، مشيرين أنهم يتعرضون لحالة من الخوف أثناء سيرهم، أو يتعرضون لهجوم من الحيوانات المفترسة من الزراعات ليلا بسبب الظلام الدامس والشديد في الشوارع بالنجع، مطالبين المسؤولين من المجلس المحلي لمركز ومدينة الوقف والمجلس القروي بالمراشدة بتركيب كشافات الإنارة لهم.

تقول” أم مؤمن” ربه منزل، أنهم غير آمنين على أطفالهم أثناء خروجهم ليلا وأنهم بعد الساعات يجبرون على الخروج ليلا للذهاب إلى المستشفى أو اي شئ آخر الشوارع لا يوجد بها إنارة ولا نري اي شئ أثناء سيرنا نتطر للإنارة بكشاف الموبايل.

واضاف “محمد محمود”مزارع، يطالب رئيس الوحدة المحلية لقرية المراشدة بتركيب كشافات إنارة لهم في الشوارع لأنهم بتجبروا على الخروج ليلا للذهاب إلى الزرع للعمل به وأنه ابسط طلباتهم تركيب كشافات الإنارة لهم في الشوارع حيال الخدمات الأخري المنعدمين منها في النجع وخاصة أنه يوجد حيوانات مفترسه ليلا في الشوارع المجاورة الزراعات وهذا ما يعرضهم للخطر ليلا.

وأشار” زين العابدين علي”مزارع، أن الشوارع غير آمنه ليلا علينا ولا على أطفالنا وعدم تواجد الإنارة يعرضنا للخطر مضيفا حسوا بينا شوية إحنا منعدمين ومحطوطين على الهامش من قبل المسوؤلين والمصالح الحكومية حققونا ابسط حقوقنا وهي إنارة الشوارع لنا.

كما أنه رصدت كاميرا الشارع القنائي معاناة الأهالي في عدم وجود كشافات الإنارة في الشوارع الرئيسية والداخلية لهم وأن الظلام يسيطر على شوارع النجع ليلا واستخدامهم كشافات الموبايل ليلا للرؤية ليلا.

رد مسؤول

قال “شعبان عبد القادر” رئيس الوحدة المحلية لقرية المراشدة، أنه سوف يتم البدء في شوارع نجع الجامع بعد الانتهاء من نجع مكي المجاور له وأنهم حريصين كل الحرص على سماع شكوي المواطنين وتلبي طلباتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق