قنا العاصمة

تطعيم 581 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال بقنا

كتب: أحمد القواسمي
أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الفرق الطبية بالمحافظة، قد نجحت في تطعيم 581 ألف و 78 طفلا من بينهم 13 طفلا أجنبيا ضد مرض شلل الأطفال، وذلك في إطار الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تم تنظيمها خلال الفترة من 28 فبراير إلى 5 مارس الجاري بنسبة 101% من إجمالي المستهدف تطعيمهم البالغ عددهم 579 ألف و 188 طفلا .

وأوضح تاوضروس أن الحملة استهدفت تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات من خلال 226 فريقا ثابتا ومتنقلا، حيث قامت الفرق الطبية بزيارة الأطفال المستهدفين في جميع القرى والنجوع، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة، مقدما خالص الشكر والتقدير لجنود الجيش الأبيض من الفرق الطبية على ما بذلوه من جهد خلال الحملة.

يأتي ذلك استمرارا لنجاحات الفرق الطبية بمديرية الصحة بقنا، وتنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواءأاشرف الداودي، محافظ قنا، بضرورة العمل علي انجاح الحملات والمبادرات الرئاسية.

جدير بالذكر أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق