أبونا ومولانا
أخر الأخبار

كاهن «دير مار بقطر» بحجازة يكشف حقيقة العثور علي جسد السراج المنير والأنبا مينا (فيديو)

أحتفلت مطرانية نقادة وقوص للاقباط الأرثذوكس ، بعيد نياحة الأنبا أثناسيوس أسقف قوص ، والأنبا مينا ، أسقف قوص ، عثر عثر رفات اجساهم في يوليو من العام 2019 ، أثناء أعمال الترميم التي أجريت بالدير .

وأوضح القمص اسطفانوس كاهن دير مار بقطر بحجازه قبلى، بأنه في أثناء أعمال الترميم التي كانت تجري العام الماضي ، أبلغنا الأنبا بيمن ، أسقف الأيبارشية ، بأنه تم العثور علي أجساد الاباء القديسين قائلا”لقد عثرنا علي جوهرة غالية للكنيسة الأرثوذكسية  بصفة عامة ودير مابقطر بصة خاصة ولدينا انبوبة تحمل رفات لكل جسد داخل مقصورة “.

الأنبا بيمن يترأس قداس عيد نياحة السراج المنير بدير مار بقطر في حجازة /صور

وأضاف كاهن الدير في تصريحات له اليوم “الجمعة”، أنه تم العثور علي جسد الأنبا مينا في 7 يوليو وبعدها بأسبوع تم العثور علي جسد الأنبا أثناسيوس في 15 يوليو من العام 2019 .

وأشار “اسطفانوس” ، الي أنه عثر علي كتابات بجوار الأنبا أثناسيوس عن النيرون وعن ختان الأناث ، تلك الموضوعات التي يتم تداوله حاليا وهو مايعني أنه كان علامة وصاحب فكر .

يذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد تطيب رفات الأنبا مينا والأنبا أثناسيوس ، وصلي الأنبا بيمن صلاة القداس بالدير بعد تطيب الرفات وسط حضور عدد من الأباء الكهنة ملتزمين بأرتداء الكمامة والحفاظ علي مسافات التباعد الأجتماعي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق