أبونا ومولانا

“الأنبا شاروبيم” يطالب أقباط قنا بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لإعادة فتح الكنائس

كتب: مينا مهني

قال الأنبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها، إنه يتمنى أن يكون في الكنيسة، مع الجميع في وقت الصوم المقدس ولكن أحكام الكورونا قاسية، وذلك خلال كلمة مسجلة نشرت على صفحة دير الشهيد العظيم مار جرجس بقرية المحروسة بموقع الفيس بوك.

وتابع أننا فقدنا بسبب كورونا، بعض الأحباء وكثيرين يعانون من المرض وآثاره، وطلبت كثيرا الحرص في التعامل داخل الكنيسة، وفي المجتمع وفي المنزل، ولكن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية زاد من حدة الوباء.

وأضاف، أنني أتمنى من كافة الأحباء داخل الإيبارشية وخارجها الالتزام والاحتراز، واستخدام التليفون في العزاء والافتقاد والسؤال عن المرضى، والتعامل مع المرضى داخل الأسرة بحرص، وأن يكونوا حريصين في التعامل مع المرضى وكان واضحا عدم الالتزام بالتعليمات في الفترة السابقة، وطلبت عدم مخالطة المرضي وعدم دخولهم في الصلوات أو اشتراكهم، ولكن لم يلتزم أحد منهم سواء كانوا مخالطين أو مرضى وعدم الالتزام أدى لتفشي كورونا.

وأوضح في ختام كلمته، عن أمنياته للجميع الصحة والخير والبركة، والالتزام في الفترة القادمة لنستطيع أن نعيد فتح الكنائس في أقرب فرصة، عندما تقل نسبة الإصابات المرتفعة، وطالب الصلاة لأجله ولأجل الكنيسة والوطن، وأن يرفع الوباء عن العالم ومصر الحبيبة وعن إيبارشية قنا المباركة.

يذكر أن إيبارشية قنا، أصدرت قرار بإغلاق الكنائس وإيقاف القاسات عقب ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق