الحرم الجامعي

“بدران” عضوًا مشاركًا في مجلس جامعة الأقصر

كتب: مينا مهني

قرر مجلس جامعة الأقصر بجلسته الأخيرة برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، تعيين الأستاذ الدكتور محمد أبوالفضل بدران، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للثقافة، عضوا بمجلس الجامعة.

جاء القرار بناء على المسيرة الحافلة، وما يتمتع به بدران، من خبرة علمية وثقافية وأدبية كونه شاعرا ناقدا، علاوة على توليه عدة مناصب منها مستشار الأمانة العامة، لمؤتمر أدباء مصر منذ عام 1998 وعضو الجمعية المصرية للتشريعات الصحية والبيئية، وعضو جمعية أصدقاء البيئة بأبو ظبي، في الإمارات العربية المتحدة.

كما تولى بدران العديد من المناصب، منها، رئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ونائبًا لرئيس جامعة جنوب الوادي بقنا، وعميدًا لكلية الآداب بها، بجانب عضويته بمؤسسات ثقافية وعلمية وأدبية بمصر والعالم، كما أنه العضو المصري الوحيد، المختار لعضوية اللجنة العلمية، لجائزة الشيخ زايد للكتاب بالإمارات العربية المتحدة.

هذا وعبر الدكتور بدران عن شكره العميق لرئيس جامعة الأقصر وأسرة الجامعة التي يأمل أن تتبوأ مكانتها العالمية في مجالات البحث العلمي والتدريس وخدمة البيئة والمجتمع، لافتا أن الأقصر، اسم عالمي كبير، ما زال يسحر ألباب وعقول العالم، لما تحتويه من موروث ثقافي وحضاري هائل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق