الوقف
أخر الأخبار

فيها حاجة حلوة ..شباب المراشدة يتبرعون بأموالهم لتوفير الأكسجين لمصابي كورونا

كتبت: سمر سليمان

أطلق عدد من شباب قرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف بقنا، مبادرة شبابية “الشباب يقدر واللي في أيده يساعد هيساعد” وذلك للمساهمة في مساعدة أهالي القرية في توفير احتياجاتهم من أنابيب الأكسجين بعد انتشار وتفشي الوباء بالقرية في الكثير من المنازل، مما أثار نوع من الخوف علي أهالي القرية.

وجاءت تلك الجهود الشابة والذاتية منهم، ضمن المبادرات التي تعكس مدى وعي المواطنين،والتزاما مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة في سبل المحافظة على المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

قال “سامح عبدالرحيم سالم”أحد أبناء قرية المراشدة المبادرين في شراء أنابيب الأكسجين ، إن المبادرة جاءت نتيجة زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا بقرية المراشدة، مؤكدا أنه كل يوم في زيادة كبيرة بالأعداد ووزارة الصحة تعمل أقصي ما في وسعها للتصدي لهذه الجائحة.
وتابع ذلك قاموا مجموعة من الشباب بتوفير أسطوانات الأكسجين لحالات العزل المنزلي وكانت البداية بشراء انبوبتين أكسجين، ولاقت المبادرة الترحاب الكثير من شباب المراشدة بعد التبرع زاد عدد الأسطوانات.

واضاف خالد محمود خليفة، أحد شباب قرية المراشدة، المبادرين في شراء الأسطوانات، أن الفكرة جاءت بعد انتشار الفيروس بسبب انتشار الوباء بالقرية سرادق العزاء وغيره من التجمعات في الكافيهات والقهاوي، مطالب المسئولين بتطبيق الغرامات على المخالفين.

وأكد حسان إبراهيم ، أن موضوع المبادرة جاء في صالح أهالي القرية، وخاصة أنه يوجد حالات كثيرة عزل منزلي، وخاصة أنني منوط بنقلها للمرضى، وأطالب شباب المراشدة بالمساهمة في هذه المبادرة لأنها خدمت الكثير من أهالينا وخاصة حالات العزل المنزلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق