أبوتشت

تعليمات لمصابي كورونا المتابعين في العيادات الخاصة.. تعرّف عليها 

متابعة: أحمد القواسمي

أعلنت الإدارة الصحية بأبوتشت، في بيان لها، عن بعض التعليمات للحالات المصابة بفيروس كورونا أثناء المتابعة في العيادات الخاصة.

وقالت الإدارة الصحية، في بيانها، إنه عند الذهاب إلى العيادات الخاصة أو المستشفيات الحكومية، يجب اتباع الإجراءات الوقاية بشكل دقيق جدا، لعدم نشر العدوى بفيروس كورونا، مضيفة أنه يجب عدم استعمال السيارات العامة من المواقف، واستعمال سيارة خاصة، وإلزام السائق باتخاذ الإجراءات الوقائية، وتعقيم السيارة جيدا بعد العودة.

وتابعت، عند توجه أهل المصاب إلى الصيدليات لصرف الروشتات والأدوية، وهم من المخالطين للحالة المصابة الرجاء إتباع الإجراءات الوقائية بشكل دقيق جدا حتى لا يتسببوا في نشر العدوى للصيدلي والعاملين بالصيدليات.

وأوضحت الإدارة، في بيانها، أن الصيدلي يعلم من التشخيص والأدوية بعد تقديم الروشتة لصرفها، أن المريض مصاب بفيروس كورونا أو لا، مؤكدة أنه يجب قبل أن إعطاء الصيدلي الروشتة لصرفها أن يعرف تشخيص الحالة حتى يتم التشديد، والتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية المطلوبة له، ولجميع العاملين بالصيدلية.

وأكدت الإدارة الصحية، في بيانها، أن الصيدلي لن يرفض صرف الأدوية المطلوبة؛ لأنها واجب عليه، وهذا عمله المكلف به، فلا داعي للتخفي حتى لا تكون الصيدليات مصادر نقل للعدوى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق