الحرم الجامعي

رئيس “جنوب الوادي” يُكرّم طالبة اخترعت نظارة للمكفوفين

ويوجه بتحمل نفقات استخراج براءة الاختراع وتقديم الدعم الفني المطلوب

متابعة: عبد الرحمن الصافي

كرّم الأستاذ الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، الطالبة منى إبراهيم محمود، طالبة بالفرقة الثانية، بكلية التربية الرياضية، عن الابتكار المُقدم منها، وهو نظارة للمكفوفين، مؤكدا الاهتمام بكل الطلاب أصحاب الابتكارات وتقديم كل أنواع الدعم لهم المادي والفني بما يخدم المجتمع.

وأوضح الدكتور يوسف غرباوي، أن هذه النظارة يستطيع المكفوف استخدامها ويستطيع عن طريق السماعة الملحقة بها سماع تعريف للأشياء التي تصورها الكاميرا الملحقة بالنظارة، مشيراً إلى أن هذا الابتكار يساعد الأشخاص للمكفوفين على التعرف على الأشياء المحيطة مما يساعدهم على الحركة بصورة آمنة وقضاء احتياجاتهم بدون مساعدة خارجية من الأشخاص.

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال حضوره التكريم، على أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يقدم كل الدعم لأصحاب الأفكار التي تعود على المجتمع بالنفع.

كما حضر اللقاء، الدكتور فرج خضاري، مدير مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار، والدكتور رأفت شيبت الحمد، مدير مكتب الملكية الفكرية وبراءة الاختراع.

وأكد الدكتور فرج خضاري، مدير مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار، على أن هذا الابتكار يعد من الابتكارات المميزة التي تخدم البشرية وأن الأستاذ الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، وجهه بأن يقوم مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار بتحمل جميع نفقات استخراج براءة الاختراع الخاص بالطالبة وتقديم كل الدعم الفني المطلوب حتى يرى هذا الابتكار النور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق