قنا العاصمة

انطلاق فعاليات مبادرة علاج ضمور العضلات الشوكي بـ”قنا العام”

شهد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية لعلاج ضمور العضلات الشوكي بمستشفى قنا العام، بحضور الدكتور محمد الديب مدير مستشفى قنا العام، والدكتور إسلام المالكي، استشاري المخ والأعصاب ورئيس لجنة ضمور العضلات.

وثمن رئيس الجامعة دور المبادرات الرئاسية في علاج الأمراض المستعصية، وكذلك دور الدولة في مجال الصحة العامة، ومجال تصنيع الدواء لنصبح المنتجين بدلا من استيراده بما يخدم المواطن في النهاية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة استكمالاً لسلسلة المبادرات الرئاسية التي اطلقها فخامة رئيس الجمهورية للاهتمام بصحة المواطن المصري، مطالبا جميع أفراد مؤسسات الدولة والعاملين ببذل مزيد من الجهد وإعلاء مصلحة الوطن.

ووجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور راجي تاوضروس، والدكتور محمد الديب على التعاون المثمر بين منظومة مديرية الصحة بقنا والمستشفى العام والمستشفيات الجامعية بما يخدم أهل قنا الكرام.

ومن جانبه أشار الدكتور راجي تاوضروس إلى فعالية وأهمية المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة وإلى اهتمام الدولة بحياة المواطن وصحته، موجها الشكر لرئيس الجامعة لدور المستشفيات الجامعية الهام في مجال صحة المواطن.

وصرح الدكتور إسلام المالكى أن المبادرة تهدف إلى توفير العلاج للمصابين بهذا المرض، حيث تم اكتشاف علاج جديد للمرض، وذلك ضمن جهود الدولة في الاهتمام بصحة المواطن.

الجدير بالذكر أنه تم تناول عدة محاضرات عن مرض ضمور العضلات والخدمات العلاجية المقدمة، وبعض الموضوعات المرتبطة بالمرض.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية لعلاج ضمور العضلات الشوكي، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق