قصص مصورة

فخر قفط ..”فاطمة ” كفيفة حفظت القرآن الكريم بالتلقين.. “أحلم بمقابلة شيخ الأزهر”

كتبت: منى أحمد

رغم فقدانها نعمة البصر منذ ولادتها، إلا أن قلبها تعلق بكتاب الله “القرآن الكريم”.. فاطمة شوقي،بدأت في حفظه في عمر السابعة عن ظهر قلب، ليكون نور وطريق لمستقبل مبهر وقدوة يحتذي بها ليس بين أقرانها فقط بل والكبار.

فاطمة شوقي وهبي، فقدت بصرها منذ ولادتها، ليتحول الظلام الخارجى إلى نور داخلى تشق به طريقها وتعينها على تكملة الحياة، ليكرم الله الفتاة بالقرآن ويجعله رفيقها وسندها فى الحياة.

“فاطمة”صاحبة ال 18عاما، من نجع العروبة بمركز قفط، فى محافظة قنا، بدأت فى حفظ القرآن في عمر ال 7، بحفظ 6 أجزاء منه، ثم هجرته وعادت إليه بمساعدة أسرتها ومعلماتها فى عمر ال 15عاما، حتى أكملت حفظه كاملا.

يقول شوقي وهبي، والدها، ان ابنته ولدت وشقيقتها الصغرى بضمور في العصب البصري، مؤكدا أن “فاطمة” منذ طفولتها تتمتع بالعزيمة والإصرار ولديها ملكة حفظ القرآن الكريم، التى حباها الله بها .

ويوضح “وهبي” أنه منذ علمه بموهبة ابنته ساعدها في الحفظ بالتلقين من خلال مقاطع صوتية مسجلة لصور من القرآن الكريم تقوم بسماعها على الهاتف، لافتا انها وشقيقتها لم يلتحقا بأي مدارس لعدم تواجد مدارس خاصة للمكفوفين في المركز .

وتقول الفتاة، إنها قدوتها في حفظ وتلاوة القرآن الكريم هو الشيخ ماهر العقيلي، لافتة أنها انهت حفظ القرآن الكريم كاملا، كما أنهت حفظ السلسبيل الشافي، وتحفة الأطفال ومتن الجذري والمفيد في التجويد ومقاصد الصور، وتطمح في حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشرة.

حصدت “ فاطمة ” جائزة حفظ القرآن الكريم كاملا، من جمعية تحفيظ القرآن الكريم بقفط عن مسابقتها الكبري السنوية.

وتتمني “الفتاة” مقابلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مقدمة كل الشكر والفضل لوالدها وأسرتها ومعلميها لمساعدتها في حفظ القرآن الكريم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق