نجع حمادي

بدء أعمال تطعيم المعلمين ضد “كورونا” بـ”تعليمية نجع حمادي”

 

كتب: عبد الرحمن الصافي

بدأت أعمال تطعيم المعلمين والعاملين على مستوى الإدارة التعليمية بنجع حمادي، صباح اليوم الخميس، بلقاح فيروس كورونا، وذلك وفق خطة وزارة الصحة والسكان، بتطعيم المعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

وقال الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، إنه انطلقت صباح اليوم الخميس أعمال تطعيم المعلمين على مستوى الإدارة التعليمية بنجع حمادي، بناء على توجيهات القيادة السياسية والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وإشراف الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا.

وأوضح “المعاون”، لـ”الشارع القنائي”، أنه يتم تقديم الجرعة الأولى للمعلمين ممن سجلوا للحصول على اللقاح، ويتم تحديد موعد بعد 21 يوما للحصول على الجرعة الثانية، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تطعيم جميع المعلمين قبل بداية العام الدراسي الجديد، حرصا على سلامة المعلمين والطلاب.

وناشد مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، المعلمين، ممن لم يسجلوا للحصول على لقاح فيروس كورونا، بضرورة التسجيل، حفاظا على سلامتهم وسلامة الطلاب.

وأشار مدير “صحة نجع حمادي”، إلى أن لقاح فيروس كورونا يعد الوسيلة الوحيدة الفعالة ضد الفيروس حاليا، مؤكدا أن تلك اللقاحات متوفرة وبالمجان، لافتا إلى الإدارة الصحية لا تتأخر عن تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، وغالبا ما يستمر العمل لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا حتى بعد منتصف الليل.

ومن جانبه قال وليد فتحي مغربي، منسق الإدارة التعليمية لحملة تطعيم المعلمين ضد فيروس كورونا، ٱنه جار تطعيم المعلمين على مستوى إدارة نجع حمادي التعليمية، لافتا إلى أنه يتم التطعيم بمدرسة الشهيد خيرت القاضي، والابتدائية المشتركة، وسيتم إضافة مقرين آخرين بداية من السبت المقبل، مشيرا أن عدد المدارس حوالي 312 مدرسة على مستوى الإدارة.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أشارت إلى إجراءات تلقي اللقاحات للعاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يشمل تطعيم كل من الموظفين والإداريين والسائقين والخدمات المعاونة، والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس والمعاهد الأزهرية، مناشدة العاملين بوزارة التربية والتعليم التسجيل على الموقع الإلكتروني واختيار “خانة” العاملين بالتربية والتعليم بحد أقصى يوم 31 من شهر أغسطس الجاري، ويتم حصولهم على رسالة تلقي اللقاح خلال 72 ساعة من التسجيل، وذلك لضمان الحصول على الجرعات والانتهاء من تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية بالجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق