بروفايل

العقيد “شرقاوي” ابن نجع حمادي:” شاركت في تجهيز 200طائرة في حرب أكتوبر”.. صور

كتب: عبد الرحمن الصافي

تحل علينا اليوم الأربعاء، ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وبتلك المناسبة التقى “الشارع القنائي”، مع العقيد، شرقاوي إبراهيم، أحد أبطال الحرب المجيدة، ممن سطروا أسمائهم بلوحة الأبطال التي تضم جميع أبناء مصر.

يقول العقيد شرقاوي إبراهيم، من أبناء قرية الرحمانية قبلي بنجع حمادي، إنه كان له الشرف لمشاركته في حرب أكتوبر عام 1973م، حيث كان ضابطا فنيا حينها بالقوات الجوية.

ويضيف إبراهيم، أنه شارك في تجهيز حوالي 200 طائرة اصطفوا على خط واحد على قناة السويس، وفي توقيت زمني بعد صدور الأوامر بتجهيز الطائرات في جميع المطارات، التي خرجت للضربة الجوية الأولى.

ويتابع إبراهيم، أنه ذهب في بعثة إلى فرنسا وكان ممن شاركوا في إحضار الطائرة “ميراج 2000″، ثم سافر بعدها إلى روسيا وأوكرانيا لإجراء بعض العمرات لطائرات “الميج 21” والتي تمت بنجاح، لافتا إلى تكريمه ومنحه كارنيه المحاربين القدماء.

ويشير العقيد البطل، إلى أنه شارك في عدة مناورات “النجم الساطع”، مع القوات الأمريكية والفرنسية وعدد من الدول الصديقة، مؤكدا أن تلك المناورات شهدت كفاءة عالية من الجندي المصري.

ويلفت بطل أكتوبر، إلى أنه في إطار تقديم تضحياته وخدماته إلى وطنه وأبناءه، فإنه مرشح لمنصب عمدة قرية الرحمانية قبلي بنجع حمادي، آملا أن يوفق الله لهذا المنصب من يستحق، وأن يجعله الله دوما عونا لأبناء الوطن.

وتوجه ابراهيم، بالشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير الجيش المصري عامة والقوات الجوية بشكل خاص، بما يضمن قدرتها في الدفاع عن تراب الوطن، كما تقدم بالشكر للواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، خاصة وأنه من أبناء القوات الجوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق