أبوتشت

بسبب سخرية الناس.. “قلبظ الرحال”: “كنت بهزر وقلبت بجد”

"مش هسافر من أبوتشت إلى القاهرة بالجمل"

كتب: أحمد القواسمي

قرر عبدالرحمن رضا، الشهيرة بإسم “قلبظ الرحال”، والبالغ من العمر 24 عاما، مقيم بقرية الرواتب التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا، إلغاء رحلته بالسفر من مركز أبوتشت إلى القاهرة على ظهر جمل، التي أعلن عنها في فيديو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقررا السفر من أبوتشت إلى القاهرة راكبًا جمل.

وقال “عبدالرحمن”، إنه تراجع عن القيام بهذه الرحلة، بسبب تعرضه للانتقادات، والشتائم، والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم دعم أهالي قريته وأصدقائه ووقوفهم بجانبه وتشجيعهم له، مشيرا إلى أن إعلانه القيام بهذه الرحلة جاء بعد مشاهدة رحلة بهاء العمدة، وإعلان سمير عدلي “شاروخان قنا” عن رحلته بالسفر إلى القاهرة سيرا على الأقدام.

وأضاف “قلبظ”، أنه اختار “الجمل” كوسيلة نقل في رحلته من أبوتشت إلى القاهرة، لأن الأنبياء والصحابة كانوا يستخدمون الجمال في رحلاتهم قديما، لافتا إلى أنه كان سوف يسلك الطريق الزراعي، لأنه كان يهدف من رحلته التعرف على العائلات، وعمل بحث عنها، ومعرفة العادات والتقاليد التي تميزها.

وأشار “عبدالرحمن”، إلى أن إعلانه القيام بهذه الرحلة كان على سبيل الهزار والمزاح، ولكن سرعان ما تحول الموضوع وقلب بجد قائلا: “كنت بهزر وقلبت بجد ومش هسافر من أبوتشت إلى القاهرة بالجمل”.

يُذكر أن محافظة قنا شهدت في الآونة الأخيرة إطلاق العديد من التريندات، التي لاقت تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بدأها بهاء العمدة في رحلته “من الجيزة إلى أسوان بالحمار”، ثم أيوب القاضي، صاحب تريند “الطفاية دي”، ثم أحمد غزالي الذي قرر خوض رحلة بالسفر من قنا إلى الأسكندرية بعجلته الطيارة، ثم جاء سمير عدلي “شاروخان قنا” الذي قرر السفر من قنا إلى القاهرة سيرًا على الأقدام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق