قوص

“برلماني” يطالب بإنشاء كوبري للسيارات والمشاة على “السكة الحديد” بقرية المقربية

النقل والمواصلات: جارٍ للدراسة والعرض

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نشر الدكتور أحمد عبدالماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ، ردّ وزارة النقل على الطلب المقدم منه، بخصوص إنشاء كوبري للسيارات والمشاة على شريط السكة الحديد بقرية المقربية، بمركز قوص.

وجاء ردّ وزارة النقل، الذي نشره الدكتور أحمد عبدالماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ بأنه بشأن الطلب المقدم للموافقة على إنشاء كوبري للسيارات والمشاة فوق النقطة التي تقع عند 300+646 طريق مصر أسوان، فإنه تم مخاطبة وزارة النقل للهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري للدراسة والعرض.

وكان الدكتور أحمد عبدالماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ، تقدم نيابة عن أهل قرية المقربة بقوص بطلب لإنشاء كوبري للسيارات والمشاة على شريط السكة الحديد بقرية المقربية، بقوص.

وأوضح “الأحمر”، أن شريط السكة الحديد يفصل بين الطريق الرئيسي لقرية المقربية، والذي يمتد من طريق قنا_ الأقصر الزراعي شرقا وحتى نهر النيل غربا واعتاد أهالي القرية على استخدام نقطة عبور غير رسمية على شريط السكة الحديد.

وتابع “الأحمر”، أن ذلك يأتي لعدة أسباب أهمها أن مدافن القرية تقع غرب شريط السكة الحديد، وينقل الأهالي موتاهم سيرا على الأقدام، مرورا بتلك النقطة، من شرق الطريق إلى المدافن، التي تقع غرب الطريق، بالإضافة إلى أن مدارس القرية تقع شرق السكة الحديد فيضطر الطلاب إلى عبور تلك النقطة للوصول لمدارسهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق