نجع حمادي

عمرها 12 عامًا.. “الشيخة همسات” تحفظ 23 جزءًا رغم إعاقتها البصرية: “نفسي أطلع عمرة”

والدها: تحتاج عملية وجه وفكّين

 

كتب: عبد الرحمن الصافي

لم تمنعها إعاقتها البصرية من شقّ طريقها لحفظ القرآن الكريم، في سن مبكرة، حتى وصلت إلى أكثر من ثلثي القرآن، بعدما حفظت 23 جزءا، من خلال التلقين، مستخدمة “سماعة وفلاشة”، وفرهما لها والدها، وبالمراجعة مع مُحفّظتها.

يقول خالد محمود، والد الطالبة همسات، خلال البث المباشر الذي أجراه معهما “الشارع القنائي”، إنه وجّهَها لحفظ القرآن الكريم، حينما كانت في الصف الثاني الابتدائي، فاشترى لها “سماعة وفلاشة”، مُسجَّل عليها القرآن الكريم، بصوت أحد المشايخ، فكانت تستمع إلى آية آية ثم تَفصل السماعة وتعيد تكرارها عدة مرات، حتى تحفظها، وهكذا حتى تتم حفظ السورة، لتبدأ في المراجعة مع مُحفّظتها الشيخة منى أبو بكر، بقرية الشلايلة، بنجع حمادي.

وأشار “محمود”، إلى أن “همسات” حاليا بالصف الأول الإعدادي، ولقّبها الأهالي بالقرية بـ”الشيخة همسات”؛ لحفظها القرآن الكريم، لافتا إلى أنها تحتاج إلى عملية وجه وفكّين، وأن يتم إجراؤها على نفقة الدولة، متمنيا لها أن تتم حفظ القرآن الكريم كاملا، وأن يتم الله شفاءها.

ومن جانبها قالت الشيخة “همسات”، إن لها أمنيات عديدة على رأسها، أن تذهب في رحلة عمرة مع والديها على أن تكون في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، كذلك أن يسمع صوتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، سائلة المولى عز وجل أن يحفظه لمصر وشعبها، وأن تحظى بمقابلة شيخ الأزهر، الشيخ أحمد الطيب.

رابط البث المباشر 👇

https://www.facebook.com/theqenaianstreet/videos/392070352602004/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق