الجيل الجديد

”طارق“ موهبة كروية من أبوتشت لإسنا.. حقق بطولات ويحلم باللعب لـ ”نادي الزمالك” 

كتب: أحمد القواسمي

تزخر محافظة قنا بالعديد من المواهب في شتى المجالات، وخاصة في مجال الرياضة، وبالتحديد في لعبة كرة القدم، ومنهم من ارتدى قميص المنتخب الوطني أمثال الغزال عمرو جمال ابن مركز نجع حمادي.

”الشارع القنائي“ يلقي الضوء على موهبة كروية هو ”طارق فتحي أبو المجد”، ابن نجع قنبر بقرية الحسينات التابعة لمركز أبوتشت، ويدرس بالفرقة الثانية بكلية الحقوق بقنا.

مسيرته مع الكرة

يقول اللاعب طارق فتحي أبوالمجد، إنه تلعب في نادي السلام بإسنا، مشيرة إلى أنه بدأ حياته الكروية كأي لاعب من خلال اللعب في الشارع، واللعب على الملعب الخماسي، ثم انضم لفريق مركز شباب أبوتشت، وفي عام 2017م انتقل للعب في قطاع الناشئين بنادي السلام بإسنا مواليد 2001.

ويضيف ”اللاعب”، أنه تم تصعيده في نادي السلام، حيث لعب في دوري 2001 و99 و97 في نفس العام، مؤكدا أنه مستمر مع الفريق حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم تصعيده للعب مع الفريق الأول، حيث شارك معه هذا العام في أول مباراتين، كما شارك في 4 مباريات بدوري ناشيئن 2001، لافتا إلى أن المركز الذي يُجيد اللعب فيه هو مركز “المدافع”، هذا إلى جانب أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز.

صاحب الفضل

ويتابع، أن والديه وأخاه عمر لهم فضل كبير عليه، وكانوا يشجعونه على ممارسة كرة القدم، وكذلك الكابتن مصطفى عبد الشافي، مدرب فريق مركز شباب أبوتشت، له فضل عليه في تحسين أدائه وتطويره، لافتا أنه ما زال يشجعه ويدعمه، وتربطه به علاقة قوية وصلة قرابة، وكذلك البعض من أصحابه وزملائه في الفريق، مؤكدا أنهم السبب في وصوله لهذه المرحلة في مشواره الكروي.

أمنيته ومثله الأعلى

ويأمل “ابن أبوتشت”، في أن يلعب داخل مصر في صفوف نادي الزمالك، وعالمياً يحلم بالاحتراف في نادي برشلونة الإسباني أو بايرن ميونيخ الألماني، مؤكدا أن مثله الأعلى في مصر هما هاني سعيد ومحمود الونش، وعالميا نيستا الإيطالي.

إنجازاته

ويؤكد ”طارق“، أنه حقق لقب أفضل لاعب في منطقة الأقصر مواليد 2001 عام 2017، وأفضل مدافع 4 سنوات متتالية، وأحسن لاعب في قطاع الناشئين سنتين متتاليتين، مضيفا أنه حصلت على بطولة منطقة الأقصر للناشئين مواليد 2001، وبطولة محافظة قنا في دوري مراكز شباب مرتين والوصيف مرة واحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق