أندية وألعاب

لأول مرة في تاريخه.. البنك الأهلي يصعد للممتاز عن مجموعة الصعيد

كتب: أحمد عبد الله القواسمي

نجح فريق البنك الأهلي، بقيادة عيد مرازيق، المدير الفني في الصعود للدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، بعد تصدر المجموعة الأولى “مجموعة الصعيد” في الجولة الأخيرة بدوري القسم الثاني.

وتعادل فريق البنك الأهلي مع بترول أسيوط (1/1) في الجولة الـ22 والأخيرة لدوري القسم الثاني، ليصعد للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه، وفي نفس الجولة، نجح بني سويف في تحقيق الفوز على طهطا (0/2)، ليتساوى مع البنك الأهلي برصيد 44 نقطة لكل فريق، ولكن تفوق البنك الأهلي في نتائج المواجهات المباشرة، حيث فاز في مباراة الدور الأول بهدف دون مقابل ونجح في الفوز في الدور الثاني بهدفين دون مقابل.

خاض البنك الأهلي 22 مباراة في دوري القسم الثاني هذا الموسم، حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 8 مباريات وهزم في مباراتين، سجل خلالهم 29 هدفا واستقبلت شباكه 12 هدفا.

يذكر أن فريق البنك الأهلي يعتبر الفريق الرابع عشر المنتمي للصعيد في تاريخ الدوري المصري الممتاز، حيث شارك في الدوري المصري الممتاز 13 فريقا ينتمون للصعيد هي: المنيا، بني سويف، تليفونات بني سويف، أسوان، الألومنيوم، سكة حديد سوهاج، سوهاج، أسمنت أسيوط، بترول أسيوط، الأسيوطي، الجونة، مصر للمقاصة، النصر للتعدين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق