مشكلات

بعد انفجاره أكثر من مرة.. مطالب بتغيير محول كهرباء بحجازة إلى “كشك” لتهديده حياة المواطنين

حياة التلاميذ بمدرسة متولي الشعراوي الإبتدائية

يشكو أهالٍ ومعلمين بقرية حجازة بحري، بمركز قوص، من تواجد محول كهرباء، بالقرب من مدرسة متولي الشعراوي الابتدائية، مما يهدد حياة التلاميذ بعد انفجاره أكثر من مرة، مطالبين المسؤولين بتحويله إلي كشك كهرباء؛ حفاظا على أرواح الأطفال.

ويقول أحمد عطا عبد العزيز، معلم، أن تواجد محول الكهرباء بجوار المدرسة قنبلة موقوتة، وخطر يهدد حياة التلاميذ، لافتا إلى أنه على الرغم من تجدد المطالبات لتحويله لكشك كهرباء، ولكن الرد يأتي دائما أنه مدرج على حسب الخطة.

ويؤكد “عطا”، أنه من الأولويات تحويل ذلك المحول المتواجد بالقرب من أمام المدرسة، إلى كشك، لاسيما بعد انفجاره أكثر من مرة، فضلا عن خطورته بسبب قيام الأطفال بمحاولة اعتلائه أو ملامسته، رغم مناشدتنا دائما في الطابور بعدم لمس أو صعود العمود الخاص بالمحول.

ويشير حسن بكري، أحد الأهالي، إلى قيامه يوميا وعقب خروج التلاميذ من المدرسة، بمتابعة المحول وتحذير التلاميذ من ملامسته أو الصعود عليه، مؤكدا على انفجار أسلاك المحول، وخروج شرز نار، ولكن رعاية الله حالت دون وقوع كارثة.

ويؤكد محمد أحمد الرشيدي، أحد الأهالي، أن المحول ليس خطرا على الأطفال فقط، بل أن الخطر يهدد حياة الأهالي، لاسيما يوم سوق الخميس، وتكدس الباعة حول المحول.

ويطالب الأهالي، المسؤولين بالوحدة المحلية لمجلس قروي حجازة، وهندسة الكهرباء، بسرعة تحويل المحول إلى كشك؛ حفاظا على الأرواح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق