الحرم الجامعي

“الإسراء والمعراج” دروس وعبر.. احتفالية كبرى تنظمها “من أجل مصر” بجنوب الوادي

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة جنوب الوادي بقنا احتفالية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج حرصاً من جامعة جنوب الوادي على تنوع الأنشطة الطلابية على مدار العام الدراسي لتلبية كافة رغبات الطلاب وتحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور احمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور احمد عبد السلام، رائد عام أسرة طلاب من اجل مصر بالجامعة تحدث فيها الدكتور محمد عبد المنعم إمام مسجد سيدي عبد الرحيم القنائى والشيخ حجازي محمد فارس شيخ مسجد سيدي عبد الرحيم القنائى،

وأوضح الدكتور احمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، ضرورة الاستفادة من ذكرى الإسراء والمعراج في حياتنا وضرورة الاقتداء بخلق النبي صلى الله عليه وسلم حيث أن هذه المعجزة تعد ترسيخاً إيمانيا وعظة وعبرة تنعكس على كافة المعاملات الإنسانية.

وأشار الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الى أهمية مثل هذه الندوات من حيث كونها ندوة توعوية تهدف الى تعريف الطلاب بالدروس المستفادة من ذكرى الإسراء والمعراج وفضائل هذه الليلة.

واكد الدكتور احمد عبد السلام، رائد عام أسرة طلاب من اجل مصر بالجامعة، على أهمية دور رجال الدين في تعليم الأجيال أمور دينهم بطريقة معتدلة وذلك بهدف حماية الطلاب من الغلو والتطرف الديني المتشدد.

وتحدث الدكتور محمد عبد المنعم، إمام مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، حول ضرورة التنبيه على ثوابت الدين والواجب على الأمة أن تستلهم الدروس والعبر من هذه المعجزات حيث أن هذه المعجزة خاصة بتكريم النبي عليه الصلاة والسلام وتعويض إلهي له بعد المتاعب والمصاعب التي واجهته في كافة فترات دعوته الى الله.

كما أشار الشيخ حجازي محمد فارس، شيخ مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، إلى أن معجزة الإسراء والمعراج هي معجزة القدرة الإلهية لتكريم النبي صلى الله عليه وسلم وهي معجزة ربانية اختص بها المولى عز وجل نبينا الكريم ورفع ذكره واعلى قدره على كافة الأنبياء والرسل.

شهد الاحتفالية عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة وحشد طلابي كبير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق