قوص

إطلاق حملة “ساعة الأرض من أجل المناخ” بمعاهد أزهر قوص

عقد جهاز شئون البيئة بقنا، ومنطقة الأزهر الشريف، إطلاق حملة بعنوان “ساعة الأرض من أجل المناخ” بالمعاهد الأزهرية بمدينة قوص؛ للحث على مواكبة الحدث العالمي ساعة الأرض ولفت الأنظار للحفاظ على البيئة، واستضافة مصر مؤتمر الأطراف للتغيرات ال مناخيةcop27.

حيث تم تنفيذ عدد من الأنشطة البيئية، بقرية حجازة بحري التابعة لمدينة قوص وبمدينة قوص، الأولى بمقر معهد الشيخ الصغير أحمد محمود الإعدادي والثانوي بقرية حجازة بحري، والثانية بمقر معهد فتيات قوص الإعدادي والأزهري، حاضر بهما المهندس أسعد محمد، مسؤول الإعلام والتوعية البيئة بجهاز شئون البيئة بقنا، استهدفتا ٦٠ طالبا وطالبة.

جاء ذلك بحضور محمد أحمد، رئيس مكتب رعاية الطلاب بإدارة قوص الأزهرية، ومشايخ المعاهد والأخصائيين، الشيخ عبد الجواد محمد، شيخ معهد الشيخ الصغير الإعدادي والثانوي، والشيخ مصطفى النوبي، شيخ معهد فتيات قوص، وأسماء محمد، أخصائي اجتماعي، وعبد النعيم حسن، أخصائي اجتماعي، ويوسف أحمد، مسؤول البيئة والتدريب بمعهد الشيخ الصغير.

أدار الحوار، محمد أحمد، رئيس مكتب رعاية الطلاب بإدارة قوص الأزهرية، تابع المنطقة الأزهرية بقنا، مقدما الشكر والترحيب بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بقنا، في إطلاق حملة ساعة الأرض من المعاهد الأزهرية بمدينة قوص.

فيما أشاد مشايخ المعاهد بدور جهاز شئون البيئة بقنا في نشر الوعي البيئي للحفاظ على البيئة، وقدم يوسف أحمد، عرض مسرحية تهدف للحفاظ على الموارد الطبيعية، نفذها طلاب معهد الشيخ الصغير أحمد محمود الإعدادي والثانوي وكانت عملا مميزا يدل على مدى الوعي البيئي داخل المعهد.

كما حاضر بفاعليات الندوات، المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة، عن المصطلحات البيئية والمشكلات البيئية، واستضافة مصر مؤتمر المناخ المقبل، ومفهوم المناخ والطقس، وتعريف ساعة الأرض التي سوف تكون آخر السبت من شهر مارس الموافق 26 مارس الساعة الثامنة والنصف إلى الساعة التاسعة والنصف وإطفاء الأنوار.

وأشار إلى أن الهدف منها لفت الأنظار للحفاظ على البيئة والحد من أسباب السلبية للتغيرات المناخية، وأيضا الحلول من فوائد التشجير، ودور الطلاب والشباب والمرأة في ترشيد استهلاك الطاقة من اتباع السلوكيات الإيجابية.

كما قدم الشكر والتقدير لطلاب معهد الشيخ الصغير أحمد محمود الإعدادي والثانوي بقرية حجازة بحري لتنفيذ مسرحية تهدف إلى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية ويعد عمل مميز لطلاب لديهم وعى بيئي كل التقدير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق