قنا العاصمة

ننشر خريطة بأماكن معارض ”أهلا رمضان“ في مراكز محافظة قنا

ينشر ”الشارع القنائي“ خريطة بأماكن بيع السلع الغذائية المدعمة بمعارض ”أهلا رمضان“ بمراكز محافظة قنا.

مركز قنا
تستعد الوحدة المحلية لمجلس مدينة قنا، لإقامة 3 معارض أهلا رمضان، لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لأهالي قرى ومدينة قنا.

أول المعارض الثلاثة يقع بالجمعية التعاونية الاستهلاكية بشارع حي المصالح، والثاني بمبنى نزل الشباب بميدان مستشفى الهلال، والثالث بقاعة السندباد بمنطقة عمر أفندي.

مركز قوص
تستعد الوحدة المحلية لمجلس مدينة قوص، للبدء في تجهيز معرض أهلا رمضان، لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لأهالي قرى ومدينة قوص.

وقال الشاذلي البرنس، رئيس مجلس مدينة قوص، إنه خلال يومين سيتم تجهيز 3 معارض لعرض السلع الغذائية ”أهلا رمضان“ للتخفيف عن كاهل المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار وجشع التجار.

وأضاف “البرنس”، إن أماكن المعارض ستكون بجوار محطة قوص، وخلف إدارة الري بقوص أسفل الكوبري العلوي، وبجوار موقف سيارات جراجوس بالقرب من مصنع السكر بقوص، لافتا إلى التنسيق مع إدارة التموين، وعدد من التجار والشباب، لعرض وبيع المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة.

مركز قفط
كما استعدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، لإقامة معارض ”أهلا رمضان“، لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وقالت هبة الفولي، نائب رئيس مركز ومدينة قفط، إنه تم التجهيز لإقامة معرضين أهلا رمضان، بمدينة قفط بجوار كوبري الزعير، وذلك بالتعاون مع إدارة التموين، لعرض جميع السلع الغذائية من أرز وسكر وزيت ومتطلبات شهر رمضان، بأسعار مخفضة، تخفيفا عن كاهل المواطنين ومحاربة إرتفاع الأسعار وجشع التجار.

مركز دشنا
وتستعد الوحدة المحلية لمجلس مدينة دشنا ، للبدء في تجهيز معارض أهلا رمضان، لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمدينة دشنا.

وقال سيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، إنه تم البدء في تجهيز معرضين، لعرض السلع الغذائية أهلا رمضان، للتخفيف عن كاهل المواطن ومحاربة غلاء الأسعار.

وأضاف تمساح، أن أماكن المعارض بجوار محطه دشنا بجوار المركز، وبجوار بريد دشنا، لافتا إنه تم التنسيق مع إدارة التموين وعدد من التجار لعرض منتجاتهم، وكذلك جارٍ التنسيق لتوفير ثلاجه لعرض منتجات لحوم داخلها.

مركز نجع حمادي
قال طلعت عبد الشافي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إنه في إطار توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وبإشراف عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية، فإنه سيتم إقامة منفذين لمعارض “أهلا رمضان”، بنطاق مدينة نجع حمادي.

وأوضح عبد الشافي، أنه سيتم إقامة أحد المنفذين بمنطقة “مجلس المدينة القديم”، والمنفذ الآخر بهايبر ماركت آدم، وذلك بالتعاون مع مديرية التموين، ووزارة الداخلية، لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

مركز أبوتشت
تستعد الوحدة المحلية لمجلس مدينة أبوتشت، لإقامة وتجهيز معرض ”أهلا رمضان“، لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لأهالي قرى ومدينة أبوتشت.

وقال الدكتور قدري الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، إنه تم البدء في تجهيز معرض أهلاً رمضان، لعرض السلع الغذائية، للتخفيف عن كاهل المواطن ومحاربة غلاء الأسعار، وذلك بالتنسيق مع إدارة التموين وعدد من التجار لعرض منتجاتهم، وبناءً على توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا.

وأوضح ”الشعيني“، أنه سيتم إقامة معرض أهلا رمضان في القاعة الفرعونية بمدينة أبوتشت، لعرض السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من السكر والزيت والسمن والأرز واللحوم وغيرها من المنتجات بأسعار مخفضة.

مركز فرشوط
تستعد الوحدة المحلية لمجلس مدينة فرشوط، لإقامة وتجهيز معرض ”أهلا رمضان“، لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لأهالي قرى ومدينة فرشوط.

وقال حافظ محمود حافظ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، إنه تم البدء في تجهيز معرض أهلاً رمضان، لعرض السلع الغذائية، للتخفيف عن كاهل المواطن ومحاربة غلاء الأسعار، وذلك بناءً على توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا.

وأوضح ”حافظ“، أنه سيتم إقامة معرض أهلا رمضان بمنفذ الوحدة المحلية بمدينة فرشوط، والذي يقع بالقرب من مقر الوحدة المحلية بمدينة فرشوط، لعرض السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

مركز الوقف
تستعد الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، للبدء في تجهيز معرض أهلا رمضان، لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمدينة الوقف.

وقال إبراهيم خلاوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، إنه تم البدء في تجهيز معرض أهلا رمضان، لعرض السلع الغذائية، للتخفيف من كاهل المواطن، ومحاربة غلاء الأسعار.

وأضاف خلاوي، أن مكان المعرض سيكون في شارع مستشفى الوقف المركزي، خلف الوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف، لافتا إنه تم التنسيق مع إدارة التموين وعدد من التجار لعرض منتجاتهم داخل المعرض.

15 معرضاً بالمحافظة 
وفي وقت سابق، عقد محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، بتكليف من اللواء أشرف الداودى، المحافظ، اجتماعا موسعا، بالديوان العام لمناقشة استعدادات المحافظة لافتتاح معارض أهلاً رمضان بمراكز المحافظة، لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك بحضور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووكيل وزارة الشباب والرياضة، ورئيس مباحث التموين، ورؤساء المراكز، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية.

وأشار أبو كريشة، إلى أن المعرض يأتي في إطار حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، بجودة عالية وأسعار مدعمة، طوال مدة الشهر الكريم، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأضاف السكرتير العام المساعد أنه في إطار حرص اللواء أشرف الداودى محافظ قنا على التصدي لظاهرة غلاء الأسعار وجشع التجار، كلف مديرية التموين بالمراقبة المستمرة لأسعار السلع الغذائية واللحوم، والتنبيه على التجار وأصحاب المحال التجارية بالإعلان عن أسعار السلع، مشيرا إلى أنه سيتم شن حملات مكثفة لمراقبة الأسعار وضبط السوق، وتحرير محاضر للمخالفين.

كما أشار السكرتير المساعد إلى أنه سيتم إقامة 15 معرض أهلا رمضان على مستوى المحافظة على أن تفتح المعارض أبوابها للمواطنين فور الانتهاء من التجهيزات في موعد غايته 15 مارس الحالي، مضيفا أنه سيتم الافتتاح الرسمي لتلك المعارض في حضور المحافظ.

وطالب “أبوكريشة”، الغرفة التجارية بضرورة التنسيق مع جميع التجار ليكون هامش الربح خفيف، حيث أن المعارض تقام لخدمة المواطنين والتخفيف عن كاهلهم، وخاصة خلال شهر رمضان الكريم.

من جانبه أكد وكيل وزارة التموين، أن مديرية التموين ستقوم بالإشراف المستمر علي المعارض، ومدى التزام العارضين بالأسعار المتفق عليها مع الغرفة التجارية والمحافظة، مشيرًا إلى أنه يتابع دائماً مدى توافر السلع بكميات كافية في المجمعات الاستهلاكية، مضيفاً أن المعارض ستضم كل ما يحتاجه البيت المصري من منتجات وسلع مختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق