أبونا ومولانا

فتح مصلى السيدات و30 دقيقة مدة صلاة التراويح.. استعدادات أوقاف قنا لشهر رمضان

كتبت: منى أحمد

تستعد مديرية الأوقاف بقنا، لاستقبال شهر رمضان الكريم، في المساجد بجميع المراكز والقرى، ومع ظروف استمرار جائحة فيروس كورونا، وضعت مديرية الأوقاف، خطة خاصة لاستقبال شهر رمضان هذا العام.

يقول الدكتور ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، إن إجراءات استعداد المديرية لاستقبال شهر رمضان، لا تختلف عن العام الماضي، والتي تبدأ من تجهيز قائمة بالمساجد التي تٌقام بها صلاة الجمعة، وتجهيزها لإقامة صلاة التراويح، والتشديد على عدم السماح بإقامة صلاة التراويح في أي مسجد أو زاوية، أو المساجد الكبرى والجامعة التي لا يوجد بها إمام أو مقيم شعائر وخطيب معتمد لدى الوزارة.

ويوضح “جبر”، إنه تم التشديد على مديري الإدارات بسرعة إرسال قائمة المساجد، وبدء حملة تعقيم مكبرة في جميع المساجد، خاصة التي ستقام بها صلاة التراويح، وإرسال قائمة بالمساجد التي تحتاج إلى فرش أو أعمال صيانة وخاصة في دورات المياه وأماكن الوضوء، وذلك في إطار حرصها على تهيئة المساجد استقبالا لشهر رمضان المعظم.

موقف “الأوقاف” من صلاة التراويح

وحول صلاة التراويح في المساجد، كشف وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أنه من المقرر أن يتم العمل بالإجراءات والضوابط الاحترازية التي تم اتباعها في رمضان الماضي، مع إضافة هذا العام درس ديني للمواطنين بعد صلاة العصر، ودرس آخر بعد صلاة العشاء والتراويح.

مصليات السيدات

ويشير “جبر”، إلى أنه سيتم السماح للسيدات بأداء صلاة العشاء والتراويح في المساجد التي بها مصليات سيدات، وتشرف عليها واعظة من الأوقاف، أو متبرعة متطوعة، وذلك بالتنسيق مع إمام المسجد وتحت إشراف الواعظات في الأوقاف.

وشدد “وكيل وزارة الأوقاف”، على ضرورة عدم قيام الواعظة في مصليات السيدات بإلقاء أي دروس أو خواطر، كذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وعلى رأسها عدم دخول المسجد دون ارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي، والالتزام بعلامات التباعد بين المصلين، وذلك تزامنًا مع تكثيف أعمال النظافة والتعقيم في المساجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق