بروفايل

قبل دخول رمضان.. “الطواب” فسخاني بدرجة مهندس بقوص “عمل من الفسيخ سندوتشات”

كتبت: منى أحمد

على بعد خطوات من شارع المحطة بمدينة قوص، وعلى ناصية جانبية تجد شابا عشريني تفنن في بيع أنواع وأصناف مختلفة من ساندويتشات الفسيخ، المتراصة على سرفيس طعام، كأنها لوحة فنية، تجبرك على الوقوف للشراء من محل السواحلي لبيع الأسماك المملحة، وسط إقبال من الزبائن من كل القرى، لا سيما قبل شهر رمضان الكريم.

أكثر من نصف قرن

يقول محمد الطواب، 27 عاما، حاصل على بكالوريوس نظم معلومات وإدارة أعمال، إنه يعمل في المهنة منذ 20 عاما، في عمر السابعة، حيث ورث الصنعة من جده ووالده، وهو أقدم وأشهر محل فسيخ في قوص، خاصة أن تاريخه يرجع إلى أكثر من نصف قرن، زبائنه تأتي من كل ركن من أركان القرى بالمركز لعراقته وشهرته الواسعة.

الدراسة والتطوير

ويوضح “الطواب”، أن دراسته ساعدته في تطوير المحل، حيث شمل التطوير تغليف الأسماك بنظام الفكيوم وتفريغ الهواء، للحفاظ على سلامة المنتج والحفاظ عليه من الأتربة والتلوث.

فكرة ساندويتشات الفسيخ

وعن فكرة ساندويتشات الفسيخ، يشير المهندس إلى أن فكرة تجهيز الفسيخ في ساندويتشات، بدأت عندما جاء بعض الزبائن ومعهم أرغفة عيش لحشوها فسيخ، وتناولها كوجبة سريعة مثل ساندويتشات الفول والطعمية، ومن هنا بدأت في تنفيذ الفكرة وتطويرها، لافتا أن الفكرة لاقت إعجاب الأهالي خاصة الطلاب وأصحاب المحال المجاورة وهم الأكثر إقبالا عليها.

أماكن الشراء

ويوضح “الطواب”، أنه يقوم بجلب الأسماك بأنواعها المختلفة من عدة أماكن، ومنها بحيرة ناصر والبحر الأحمر والسويس، وتشمل “السردين والبساريا والرنجة وكلب البحر والراية البلدي”.

الأسعار

وعن الأسعار، يؤكد الشاب، على البيع بأسعار مناسبة للجميع، من 5 جنيهات وحتى 60 جنيها، كل وعلى حسب مقدرته، لكافة الأنواع المعبئة والمغلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق