أبوتشت

بالكمامة والمسافة الآمنة.. المعاهد الأزهرية والمدارس ملتزمون بأبوتشت 

كتب: أحمد رضوان، وأحمد عبدالله القواسمي

بدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، وسط التزام كل من مدارس التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية بتطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافة الآمنة بين الطلاب.

ورصدت عدسة “الشارع القنائي”، انتظام الطلاب في الدراسة بمدارس ومعاهد أبوتشت، وسط التزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا سواء داخل المدارس أو المعاهد الأزهرية.

نفذت معظم مدارس التربية والتعليم بمركز أبوتشت، الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد والمسافات الآمنة بين الطلاب، وإلغاء طابور الصباح في بعض المدارس لتنظيم الفصول، فضلا عن تقسيم الطلاب إلى مجموعات، مع تحديد أيام حضور كل مجموعة، منعا للتكدس والتزاحم داخل المدارس والمعاهد، بالإضافة إلى جلوس كل تلميذ على “تختة” بمفرده، وذلك تنفيذا لتعليمات وزارتي الصحة والتربية والتعليم.

فقد شهدت مدارس “الحبيلات الشرقية الابتدائية – والشيخ همام الإبتدائية بالرفشة – المحطة الإبتدائية بمدينة أبوتشت- عمر بن الخطاب بمدينة أبوتشت) إقبالا من الطلاب وسط التزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من ارتداء الكمامة والمحافظة على المسافة الأمنة بين الطلاب.

كما طبقت المعاهد الأزهرية في أبوتشت بكل المراحل التعليمية، الإجراءات الإحترازية بشكل واضح بين الطلاب والعاملين بها، وحرص الطلاب على ارتداء الكمامات والالتزام باحضار المطهرات وأدوات التعقيم، بالإضافة إلى تقسيم الطلاب إلى مجموعات، وكل مجموعة تحضر يومين خلال الأسبوع.

فقد شهد معهد الشيخ توفيق البتشتي الأزهري بمدينة أبوتشت بكل المراحل التعليمية التزاما واضحا من الطلاب بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من ارتداء الكمامات وإحضار المطهرات وأدوات التعقيم والمحافظة على التباعد والمسافة الآمنة بينهم.

وقالت شيرين الرزوق، وكيل مدرسة الحبيلات الشرقية الابتدائية، إن المدرسة قامت باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حرصا على سلامة التلاميذ، وتنفيذا لتعليمات وزارتي الصحة والتربية والتعليم، مؤكدة أنه تم تقسيم التلاميذ إلى مجموعات، بحيث يتواجد بكل فصل 23 تلميذا فقط، والتنبيه عليهم بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الإجتماعي، وعدم ملامسة السلالم عند الصعود والنزول، بالإضافة إلى جلوس كل تلميذ على “تختة” بمفرده.

وأشار الشيخ علي محمد علي، شيخ معهد الشيخ توفيق البتشتي (ابتدائي – اعدادي) بمدينة أبوتشت، إلى أن المعهد بدأ من أول يوم دراسي في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من ارتداء الكمامات والمحافظة على المسافة الأمنة بين الطلاب، علاوة على تقسيم الطلاب إلى مجموعات، موضحا أن كل مجموعة تحضر للمعهد يومين فقط خلال الأسبوع، على أن يتراوح عدد الطلاب بكل فصل ما بين (19- 21) طالبا، بالإضافة إلى جلوس كل طالب على مقعد “تختة” بمفرده.

وأوضح الشيخ رضا أبو الفضل محمد، وكيل معهد الشيخ توفيق البتشتي (ثانوي)، أنهم قاموا بتطهير وتعقيم المعهد قبل بدء الدراسة على نفقتهم الخاصة لحين وصول والمطهرات من منطقة قنا الأزهرية، مؤكدا أنه تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات، وكل مجموعة تحضر للمعهد يومين فقط خلال الأسبوع، على أن يتراوح عدد الطلاب بكل فصل ما بين (30 – 33) طالبا، بالإضافة إلى جلوس طالبين بكل مقعد “تختة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق