مشكلات

أبرزها الثأر والشابو.. ملفات وتحديات هامة علي طاولة مدير أمن قنا الجديد

كتبت: منى أحمد

ملفات هامة وتحديات صعبة، علي طاولة اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا الجديد، عقب توليه منذ يومين في الحركة الجديدة التى اعتمدها اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، ومنها القضاء على مخدر الشابو وانهاء الخصومات الثارية، وجمع الأسلحة النارية غير المرخصة، لاسيما مع إرتفاع نسبة الجرائم في الآونة الأخيرة في المجتنع القنائي.

مخدر الشابو

يقول حسين محمدي، أحد الأهالي، إن إنتشار مخدر الشابو بين الشباب، هو السبب الوحيد لارتفاع معدل الجريمة خاصة القتل في قنا، كذلك إنتشار جرائم الأرحام التي كنا نسمع عنها فقط، أما الآن فلا يمر يوم بدون جريمة أرحام.

ويؤكد محمدي، علي أن مخدر الشابو هو الخطر الداهم الذي أصبح يهدد كل أسرة في قنا، وللقضاء عليه يتطلب جهود مكثفة من الأمن لضبط مروجيه، متمنيا من اللواء إيهاب طه، فرض عناية خاصة بذلك الملف لخطورته الأمنية علي المحافظة ومراكزها .

الخصومات الثأرية

ويوضح أدهم محمد، أحد الأهالي، أن الخصومات الثأرية في قنا، بحاجة إلى تكاتف من كافة الجهات سواء أمن أو أزهر أو كنيسة، ولجان المصالحات، لمنع إراقة الدماء ، ويتطلب ذلك جهود مكثفة من الجميع لسرعة إنهاء الخصومات الثأرية، التي خلفت العديد من الضحايا، خاصة بقري الحجيرات وحمرا دوم وغيرهم من القري، التي عرفت بأنها قري الدم والنار .

الأسلحة النارية غير المرخصة

يشير أحمد مصطفي، أحد الأهالي، أن إنتشار الأسلحة النارية غير المرخصة بكثرة، وانتشارها في مختلف قري المحافظة، تسبب في وقوع المثير من حوادث القتل، التي نسمع عنها يوميا، وأصبحت عادة، لذلك نطالب بتكثيف الحملات الأمنية لضبط السلاح، وتحقيق الأمن والأمان، التي افتقدناه في الآونة الأخيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق