قوص

وسط فرحة كبيرة.. وحدة الغسيل الكلوي بحجازة تستقبل المرضى.. صور

ملحمة إنسانية تم انشاؤها بالجهود الذاتية

كتبت: منى أحمد

استقبلت وحده الغسيل الكلوى في حجازة قبلي، التابعة لمركز قوص، صباح اليوم السبت، مرضي الغسيل الكلوي، وسط فرحة كبيرة من الأهالي والمرضي بعد 3 سنوات من البدء في إنشائها بالجهود الذاتية.

حضر مراسم بدء تشغيل وحدة الغسيل الكلوي، الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور أحمد النحاس، مدير مستشفي قوص المركزي، والدكتور محمد صبحي، نائب مدير مستشفي قوص المركزي، ومدير الإدارة الصحية بقوص، والمهندس محمود شنداوي، والشيخ إسماعيل الطاهر، ومحمد عبدالجابر، والمهندس ناصر الراوي، ومصطفي عابدين، ومصطفي خليفة، وعدد من الأهالي والمرضي .

وقال إسماعيل الطاهر، قائد العمل التطوعي بالوحدة ، إنه تم إستقبال المرضي، لبدء جلسات الغسيل الكلوي، بعد إكتمال هذا الصرح الطبي والتبرع بأجهزة الغسيل الكلوي من بنك ناصر الإجتماعى، بعدد 18 جهاز، ومحطة مياه الوحدة ، علي مساحة 276متر.

وأوضح ” الطاهر”، أنه خلال الأيام الماضية، تم توصيل أجهزة الغسيل بالتزامن مع تشغيل وحدة تنقية المياة.

وأوضح محمد عبدالجابر، من فريق العمل التطوعي، أن الوحدة تم دعمها بغرفة عناية مركزة للطوارئ تضم أسرة غسيل كلوي وجهاز صدمات وجهاز رسم قلب وشفاط إفرازات وعربة طوارئ ومحطة ميا تم إهداءها من بنك ناصر الإجتماعى بتكلفة 2 مليون و600 ألف.

وأشار مصطفي عابدين، من فريق العمل التطوعي ، أن وحدة الغسيل الكلوي، تم إنشاؤها بتكلفة 6 ملايين جنيه، بالجهود الذاتية ، تبرع من الأهالي داخل وخارج القرية منها مساهمات من الكنيسة والأزهر، وطلاب المدارس، في مبادرات إنسانية كللت اليوم بالنجاح بعد تعب ومجهود 3سنوات .

وأضاف مصطفي خليفة، أحد المتطوعين، أن وحدة الغسيل الكلوي بها مولد كهرباء بتكلفة مليون جنيه، ومحطة أكسجين بتكلفة ربع مليون جنيه، تبرعات من الأهالي، لافتا إلي أن معظم الأعمال الغنية والانشائية تبرع وعمل تطوعي لوجه الله من العمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق