دشنا

“محلية دشنا” تُحذّر من وضع الإعلانات العشوائية على الأسوار والمنازل

و"الشارع القنائي" ينشر خطوات الترخيص

كتب: عبد الرحمن الصافي

وجّهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، بقنا، ‏تحذيرا للمواطنين، من أصحاب الأنشطة التجارية والطبية، بعـدم وضع إعلاناتهم العشوائية على الأسوار والمنازل.

وأرجعت “محلية دشنا”، السبب في ذلك إلى المحافظة على المظهر الحضاري للمدينة، مؤكدة أنه حال المخالفة سيتم اتخاذ أقصى عقوبة ينص عليها القانون.

وفي وقت سابق، كشف أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، طريقة ترخيص اللافتات الإعلانية، تجنبا لإزالتها، وذلك تطبيقاً لقانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة الصادر برقم 208 لسنة 2020م.

وقال “أنور”، لـ”الشارع القنائي”، إنه يمكن للمواطنين ترخيص اللافتات الإعلانية، من خلال إحضار صورة البطاقة الشخصية، وصورة البطاقة الضريبية والسجل التجاري، والتوجه في أي وقت من الساعة الـ9 صباحا وحتى الساعة الـ2 ظهرا، إلى مقر المركز التكنولوجي.

وتابع “أنور”، يهدف قانون رقم 208 لسنة 2020 لتنظيم الإعلانات على الطرق العامة، لضبط منظومة الإعلانات، ووضع أسس جديدة للتعامل في هذا الملف بقصد القضاء على العشوائية والحفاظ على النسق الحضارى، حيث يُنشأ جهاز يسمي “الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات على الطرق العامة” تكون له الشخصية الاعتبارية، يتبع رئيس مجلس الوزراء، ويختص دون غيره بتحديد الأسس والمعايير والقواعد المنظمة للإعلانات واللافتات على الطرق العامة بما فيها استخدام الطاقة المتجددة وكاميرات المراقبة مع مراعاة النظام العام والآداب.

وأضاف، حدد القانون، تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، الحالات التى يعفى فيها من الحصول على الترخيص بالإعلان أو اللافتة فى الحالات، إعلانات البيع أو الإيجار الخاصة بالعقار ذاته، والإعلانات والبلاغات والنشرات وغيرها الصادرة من السلطة العامة أو التى يقضى بها القانون، واللافتات التى تضعها الجهات غير الهادفة للربح إذا كانت متعلقة بالأغراض المنشأة من أجلها هذه الجهات، واللافتات التى تقام فى المناسبات العامة كالأعياد الدينية أو القومية أو المهرجانات الرياضية أو الثقافية أو الاجتماعية.

وناشد رئيس الوحدة المحلية لمركز دشنا، أصحاب المحال التجارية والمكاتب الإدارية بسرعة التوجه إلى مقر الوحدة المحلية، وإنهاء التراخيص اللازمة للافتاتهم الإعلانية، حتى لا يتم إزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشيرا إلى أن القانون يشمل ترخيص جميع اللافتات الإعلانية بالشوارع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق