الوقفمصانعنا ومزارعنا

الكيلو بـ70 جنيها.. انخفاض أسعار المواشي بعد وصول المستورد بأسواق قنا

كتب: جاد مسلم

شهد سوق المواشي، اليوم الاثنين، بمركز الوقف إقبالاً كبيراً، من عارضي رؤوس الماشية بأنواعها، وسط انخفاض أسعارها؛ بعد وصول أعداد من العجول المستوردة، حيث بلغ سعر كيلو “النفس” 70 جنيها.

يقول حربي رمضان، تاجر مواشي، إن المعروض من رؤوس الماشية بأنواعها يزيد عن الأسابيع الماضية، وخاصة رؤوس ماشية العجول، وذلك بعد ظهور المستوردة، وكذلك القاني.

واضاف “رمضان”، أن العجول المستوردة تصل قنا أسبوعيا بأعداد كبيرة، وأنواع منها” الدِروو – السيتال)، وتتميز بسعر كيلو النفس أقل، حيث يصل الدِروة ل ٦٤ جنيها، والستيال لـ ٦٨ جنيه، وكذلك زيادة الصافي من اللحوم لتلك العجول المستوردة لـ٦٠٪ بدلاً من ٥٠٪ العجول البلدي من الوزن الاصلي، غير أن متوسط أوزانها كبير يصل المتوسط منها 450 كيلو نفس.

ويوضح صلاح محمود، جزار، أن أسعار الأعلاف في زيادة مستمرة وتؤثر على إقبال المزارعين على التربية والتقليل من عدد رؤوس الماشية، وهذا ما يهدد حجم المعروض منها بالأسواق في المستقبل القريب مؤكدا أن تكلفة علف رأس ماشية من العجول يصل لـ٥٠٠ أسبوعياً.

ويفيد جمال الزقوم الاقصري، تاجر، أن حركة تداول رؤوس الماشية جيدة مع بدء انخفاض أسعارها في الأيام الماضية، وأن أسعار الجاموس في انخفاض جزئي لارتفاع أسعار العلف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق