أبوتشت

بعد 43 عامًا في خدمة الأمن والأهالي.. وفاة “الشافعي” عمدة قرية الزرايب في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

تُوفي، اليوم الخميس، العمدة محمد الشافعي عبدالشافي مشالي، عُمدة قرية الزرايب التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا، بعد 43 سنة قضاها في منصب العمدة منذ توليه المنصب في 1979، والتي استطاع خلالها الحد من وقوع الجريمة وضبط الأمن وخدمة الأهالي داخل قريته.

واتشحت قرية الزرايب ومركز أبوتشت بالسواد حداداً وحزناً على رحيل الفقيد، وتحوّلت صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى دفتر عزاء يرثي العمدة الراحل “محمد الشافعي” مما يدل على دماثة أخلاقه وأدبه وتواضعه وحبه للجميع، فضلًا عن تأديته الواجب والمجاملات مع الجميع وحسن تعامله مع كل من يتعامل معه.

ومن المقرر أن تُشيع جنازة العمدة الراحل “محمد الشافعي”، غداً، الجمعة عقب صلاة الظهر من مسقط رأسه بنجع سباق في قرية الزرايب بمركز أبوتشت، ليواري جثمانه الثرى، بعد قضاء 43 عامًا في منصب العمدية.

يُذكر أن العمدة الراحل محمد الشافعي عبدالشافي مشالي، عُمدة قرية الزرايب بمركز أبوتشت، تولى المنصب خلفًا لوالده منذ عام 1979م، فهو يعد أول عمدة حاصل على بكالوريوس تجارة على مستوى الجمهورية، والذي حصل عليه عام 1968م، وترك الراحل خلفه 4 أبناء وبنتين هم: حسين الابن الأكبر، وحسن، موظف بوزارة العدل، ومحمد، بالأمانة العامة لمجلس الشعب، والدكتور محمود، طبيب بشري، والدكتورة علياء صيدلانية، والدكتور زهراء، صيدلانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق