المراكزقفط

استمرار الكشف على طلاب قفط في المبادرة الرئاسية للكشف عن الأنيما والتقزم

كتب: صابر سعيد

أعلنت مديرية الصحة بقنا، اليوم الثلاثاء، عن استمرار الكشف علي أطفال مدارس مركز قفط ضمن المبادرة الرئاسية لرعاية أطفال المدارس للكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم.

وأوضحت مديرية الصحة، أن الفريق الطبي بمركز قفط يؤدي مهامه في جميع المعاهد والمدارس الابتدائية للكشف علي طلاب  المرحلة الابتدائية، مثنية علي عمل الفريق برعاية  الدكتور أحمد عوض، مدير الإدارة الصحية، والدكتور محمد جابر، نائب الإدارة.

وكانت قد أوضح الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المبادرة تستهدف الكشف عن أمراض الأنيميا و السمنة و التقزم لدي أطفال المرحلة الإبتدائية، ضمن المبادرات الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف تواضروس، بأن المبادرة تشمل الطلاب من الصف الأول الإبتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بقري المحافظة.

وأشار تواضروس، إلى أن الفرق الطبية للمبادرة، تضم صيادلة و تمريض و فني معمل، وفي حالة الطلاب الايجابيين للأنيميا أو السمنة أو التقزم يتم تحويل هؤلاء الطلاب للمعامل التابعة للتأمين الصحي لعمل التحاليل اللازمة ثم تحويلهم إلى عيادات الإحالة الخاصة بالتأمين الطبي لتلقى العلاج اللازم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق