بروفايل

“أغلب عائلته خطاطين”.. “أحمد حمادة” أشهر خطاط في قنا ورث المهنة عن والده

كتب: عبد الرحمن الصافي 

منذ نعومة أظافره، ظهرت عليه بوادر مهنة الخط، فكان يلمح والده، وكذلك معلموه، جمال خطه وحسنه، فاهتم بثقل موهبته وتنميتها، حتى أصبح من أشهر الخطاطين في محافظة قنا، كما والده.

أحمد حمادة، من أبناء مركز نجع حمادي، بقنا، يقول لـ”الشارع القنائي”، إنه يعمل بمهنة الخط منذ 30 عاما، عمل خلالها داخل وخارج مصر، ما أكسبه خبرات كبيرة، جعلته من أشهر الخطاطين في محافظته قنا.

ويوضح “حمادة”، أنه كان في العاشرة من عمره يتمتع بموهبة الخط، فساعده والده على تعلم المهنة، وتنميتها وإتقانها، حتى تعلم الخط والرسم والنحت.

ويشير، إلى أنه عمل لفترة بالكويت، وصمّم قصصا مصورة لحضانة هناك، حيث تم طباعة تلك القصة، وتوزيعها على التلاميذ، فضلا عن أعماله بإحدى الجرائد في الصعيد، من خلال رسومات الكاريكاتير.

وشارك “حمادة”، في إحدى المسابقات التي نظمتها إحدى الجرائد في الكويت وحصد المركز الثاني في تلك المسابقة، فضلا عن مسابقات عديدة شارك فيها على مدار رحلته التعليمية.

كما عرضت أعمال الخطاط، أحمد حمادة، كما يذكر لـ”الشارع القنائي”، خلال مسابقة في معرض بالعراق، حيث عُرضت له لوحتان، واحدة خطية والأخرى مُصورة، مشيرا إلى أنه كان عمره حينها 15 عاما.

ويؤكد “حمادة”، حرصه على تعليم أسرته مهنة الخط، لافتا إلى أن عددا كبيرا من عائلته يعمل بتلك المهنة، مؤكدا استعداده لمساعدة من لديه الموهبة والاستعداد لتعلم الخط.

شاهد الفيديو 👇
https://fb.watch/h4RemwsOfz/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق