أبوتشت

توعية 300 مواطن حول خطورة الزيادة السكانية والظواهر المجتمعية في أبو تشت

متابعة: عبد الرحمن الصافي

قدمت وحدة السكان، في قنا، التوعية لحوالي 300 مواطن بأبوتشت، ضمن مبادرة “تحدث معه”، وذلك انطلاقا من رؤية وزارة التنمية المحلية، بتفعيل دور وحدات السكان لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، لدعم وتنمية الأسرة المصرية وبناء الإنسان المصري لتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان2030.

واسارت إلى أن ذلك يأتي بناء على رصد ظاهرة الزواج المبكر، والتسرب من التعليم الادمان (الشابو) والعادات والتقاليد الخاطئة وارتفاع عدد المواليد وزيادة نسبة الطلاق من اللجان السكانية على مستوى المحافظة.

جاءت حملات التوعية، تحت رعاية اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور راجى تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، وفي إطار مبادرة “تحدث معه” التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية ضمن تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية.

حيث قامت وحدة سكان المحافظة، بالتعاون مع وحدة السكان بمديرية الصحة، بتنفيذ برامج توعوية للرجال بمركز أبو تشت والقرى والنجوع التابعة له، وذلك حول خطورة الزيادة السكانية، والزواج المبكر وظاهرة التسرب من التعليم، والإدمان، لاسيما مخدر الشابو، وكذلك العادات والتقاليد الخاطئة وزيادة نسبة الطلاق.

وأكدت الدكتورة سوزى لندن مسؤول وحدة السكان بمديرية الصحة، على مسؤلية الرجل عن تحديد نوع الجنين وأهمية ومميزات تنظيم الأسرة، وخطورة الحمل المتكرر على صحة الأم والطفل، وضرورة المتابعة فى الوحدات الصحية لتلقى الخدمات الصحية بالمجان.

وقال رمضان الصغير، مدير وحدة السكان بالمحافظة، إنه سيتم التنسيق مع الوحدات الفرعية في مجالس المدن لبدء تفعيل اللقاءت التوعوية مع الرجال حول القضية السكانية، بما يعود بالنفع علي الفرد والأسرة وبناء مجتمع خالي من ظواهر الإدمان والزواج المبكر والتسرب من التعليم والعادات والتقاليد الخاطئة والحد من نسب الطلاق المرتفعة، ومن ثم تحقيق التنمية المنشودة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق